الإثنين 19 / أبريل / 2021

غزة.. الصحة توضح آخر مستجدات لقاح كورونا والإغلاق الشامل

غزة.. الصحة توضح آخر مستجدات لقاح كورونا والإغلاق الشامل
غزة.. الصحة توضح آخر مستجدات لقاح كورونا والإغلاق الشامل

تحدث وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، مساء اليوم الجمعة، عن عدد من الملفات الهامة التي تتعلق بتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة، أبرزها جهود الحصول على لقاح الفيروس والإغلاق الشامل في قطاع غزة.

وقال أبو الريش خلال لقاء إلكتروني، أن “الإغلاق الشامل في قطاع غزة لم يكن مطروحا على الطاولة، ونحاول بقدر المستطاع عدم الوصول لقرارات تؤثر على المجتمع بشكل كبير، ونتعامل مع الوضع على قاعدة “الجري على الحافة” بمعنى عدم الوصول لإجراءات الاغلاق الشامل”.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي مؤشرات لهذه اللحظة من خلال الأرقام والإحصاءات أن قرار الاغلاق الشامل واجبا، مضيفاً “بالأرقام الموجودة حاليا لا يوجد ما ينبأ بضرورة الاغلاق الشامل، وهذا حمى شعبنا من تكلفة عالية”.

وأكد أبو الريش أن هناك جهود تبذل عبر لجنة فنية مشتركة بين وزارتي الصحة بغزة ورام الله للحصول على التطعيمات، والوزارة بالتنسيق عبر الجهة الفنية المشتركة تحاول الحصول على المطاعيم الخاصة بالفئات الأكثر الحاحا وهشاشة والاصابات الخطيرة.

ولفت إلى أن هناك جهود مع منظمة الصحة العالمية وبعض المانحين لجلب التطعيمات، لكن لا يوجد للآن تاريخ يمكن تحديده لوصول اللقاح، ونأمل أن يصل قريبا.

ونوه أبو الريش إلى أن هناك استقرار في أرقام الإصابات نتيجة جملة من الإجراءات سواء المرتبطة بمتابعة المآتم والافراح، واغلاق المتنزهات وتعليق الجامعات والمدارس، والتركيز على إجراءات السلامة، وغيرها من السياسات.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن