Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

غضب مستوطني غلاف غزة من تصريحات “مرعبة” للجيش الاسرائيلي


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

يواصل الجيش الإسرائيلي مساعيه للتقليل من تداعيات تصريحات أحد ضباطه الكبار بالأمس للصحافيين اعتبر فيها أن حرباً قريبة قد تندلع وأن قوة حماس تضاعفت، الأمر الذي أفزع المستوطنين وطلبوا تفسيراً لذلك.

وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية النقاب عن قيام قائد المنطقة الجنوبية “إيال زامير” بلقاء قادة مستوطني الغلاف اليوم، وذلك في محاولة للتهدئة من روعهم والتقليل من أهمية تصريحات ضابط الجيش.

كما بعث رئيس مجلس مستوطنات “شاعر هنيغيف” برسالة تهدئة هو الآخر لمستوطنيه قال فيها إن “الأوضاع على ما يرام وأنه يثق بأن أمنهم بأيدي أمينة”.

وفي ذات السياق، توالت ردود مستوطني الغلاف الغاضبة رداً على تصريحات الضابط التي وصفوها بمسلسل الرعب متهمين الجيش بالتواطؤ مع الحكومة للقيام بحملة رعب جديدة، في الوقت الذي يعجز كلاهما عن إيجاد حل واقعي لمشكلة المواجهة مع القطاع.

وجاء على لسان أحد مستوطني الغلاف ويدعى “أرنون حازوني” وتعقيباً على تصريحات الضابط أن ما يجري عبارة عن مسلسل رعب موجه من إنتاج مكتب نتنياهو لإخافة السكان ليس أكثر.

أما ” أوري رتسون” فقد علق على تصريحات الضابط قائلاً ” كفى تخويفاً، فلا يوجد لديهم طائرات أو دبابات أو سلاح ثقيل”، في حين رأى “دافيد كوهن” أن مسلسل التخويف بدأ من جديد وأن الجوقة ينقصها قيام عضو الكنيست ورئيس مجلس مستوطنات أشكول الأسبق حاييم يلين بالتصريح بضرورة القيام بشيء لأن أمن السكان مفقود.

وأعرب “شمعون جولان” عن سخريته من تصريحات الضابط عندما قال إن وحدة حماس الخاصة أصحبت تضم آلاف الجنود، قائلاً إن هذا الأمر لا يمكن تصديقه فكيف تكون وحدة خاصة بآلاف الجنود، معتبراً هذه البالغة تشبه القول بان وحدة جولاني تعتبر لواء نخبة على حد تعبيره.