Friday, January 24, 2020
اخر المستجدات

غوتيريش يشعر بالإحباط حيال الوضع في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

قالت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريش، يشعر بـ “الإحباط” حيال الوضع بقطاع غزة ، وأنها تسعى “جادة” لوقف المواجهة الحالية بين إسرائيل والفلسطينيين.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك”، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك.

وأقر المتحدث الأممي بأن “الأمين العام لديه قدر من الإحباط”، إزاء تجدد المواجهات العسكرية بين الفلسطينيين بقطاع غزة وإسرائيل.

وأردف “الأمين العام يتابع عن كثب الوضع”.

ولفت دوغريك، إلى أن المنسق الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، المتواجد حاليا بالقاهرة، يمارس جهوداً لوقف القتال.

وفي وقت سابق، حذرت الأمم المتحدة من خطورة التصعيد المستمر في قطاع غزة، واعتبرته محاولة أخرى لتقويض الجهود المبذولة لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية القاسية في القطاع.

وقال نيكولاي ميلادينوف، إن الإطلاق العشوائي للصواريخ ومدافع الهاون ضد التجمعات السكانية أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب أن يتوقف على الفور. وفقاً لما اورده موقع “الأناضول”

وأردف قائلا “لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لأية هجمات ضد المدنيين.. هذا التصعيد المستمر خطير جدا.. إنها محاولة أخرى لتقويض الجهود المبذولة لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية القاسية في غزة”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، أن 26 مواطناً استشهدوا، فيما أصيب 71 آخرون، جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتشن إسرائيل غارات على قطاع غزة، منذ صباح الثلاثاء، بدأتها بقصف استهدف بهاء أبو العطا ، القيادي بسرايا القدس ، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، ما أدى لاستشهاده برفقة زوجته (أسماء أبو العطا).

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، أنه أنهى تنفيذ “موجة واسعة من الضربات الجوية ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في غزة”.