Thursday, November 14, 2019
اخر المستجدات

“غوغل” تستثمر 40 مليون دولار في القطاع التعليمي


| طباعة | خ+ | خ-

قالت مؤسسة Renaissance Learning الشركة الرائدة في الخدمات التعليمية انها تلقت الأربعاء 40 مليون دولار من Google Capital وهو القسم التابع لشركة Google والمسؤول عن استثمار الشركات الناشئة وتمويلها.

ويعتبر الاستثمار في شركة Renaissance Learning الثالث التي تقوم به غوغل كابيتال ولكنه الأول لها في قطاع الخدمات التعليمية. وبموجب هذا التمويل الذي تقدمه غوغل كابيتال سينضم ممثل غوغل كابيتال إلى مجلس إدارة شركة  Renaissance Learning التي يقدر رأس مالها بمليار دولار.

وعلى الرغم من وجود مؤسسات تعليمية أقوى من مؤسسة Renaissance Learning إلا أن هذه المؤسسة تتميز برؤية فريدة وقد استطاعت تقديم خدمات مميزة للمؤسسات التعليمية، اذ تقدم الخدمات التعليمية عن بعد للطلاب والمدرّسين مع أدوات للتقييم العلمي تساعد المدرسين على تنفيذ مهماتهم التعليمية بشكل أفضل.

وقال جاك لينش الرئيس التنفيذي لمؤسسة Renaissance Learning إن الشراكة مع غوغل كابيتال إن لم تكن مهمة بشكل كبير للعمليات التجارية للمؤسسة، إلا أنها تفتح الأبواب المغلقة على الاستثمار في المجال التعليمي.

وأضاف لينش hن الشراكة مع غوغل ستطرح تساؤلات حول قضايا أمن البيانات وخصوصيتها، إلا أن الشراكة مع غوغل لن تغير شيئاً حول قضايا خصوصية البيانات وستضمن المؤسسة التعليمية خصوصية البيانات الخاصة بالطلاب والمدرسين على حد سواء.

وتنوي مؤسسة Renaissance Learning استخدام التمويل الجديد التي حصلت عليه من غوغل كابيتال في تطوير منتجاتها التعليمية، ومن المحتمل أن تقوم بالاستحواذ على مؤسسات تعليمية ناشئة اذ قامت هذه المؤسسة بالاستحواذ على العديد من المؤسسات التعليمية الناشئة كان آخرها استحواذها على مؤسسة Subtext التعليمية.