Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

فتاة غزية من أكثر الأشخاص تأثيرا بـ2014 حسب مجلة أمريكية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم| تصدرت فتاة غزية من مخيم الشاطئ بغزة، قائمة أكثر الأشخاص تأثيرا في عام 2014 الحالي، والذي ينتهي خلال أيام، وفق تصنيف لمجلة “فورن بوليسى” الأمريكية الشهيرة.

وذكرت المجلة الشهيرة، والتي ترصد الشخصيات الأكثر تأثيرا ونفوذا ومالا أيضا، أن الشابة الفلسطينية فرح بكر ” 17 عاما” من الأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم، حيث لها عشرات آلاف المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”.

وأوضحت لمجلة في تقريرها السنوي، أن فرح من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، كانت ناشطة على توتير ونشرت تغريدات عن أمور كثيرة متعلقة بقطاع غزة، نالت الانتشار الكبير، خاصة إن كانت تنشرها باللغة الانجليزية.

واعتبرت أن الفتاة بكر كانت مثالًا للفتيات الأكثر ليبرالية في مدينة غزة، ما أدى إلى زيادة أكبر في متابعتها، بحسب قولهم.

ومما زاد في شعبيتها ووصولها الواسع، أنها كانت توثق تغريداتها عبر “توتير” بمقاطع فيديو أو صور مؤثرة عن قصف الاحتلال الإسرائيلي العشوائي، واستهدافه للأماكن الدينية كذلك.

فيما عقب الاحتلال بعد انتشار متابعة الشابة بكر “بأنها تخدم حماس” وهو ما نفته الشابة بالقول إنها” تمثل نفسها كفلسطينية تتحدى همجية الاحتلال وتدافع عن شعبها”.

وكانت بكر ناشطة فلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء الحرب الأخيرة “الجرف الصامد” على قطاع غزة، والتي استمرت 51 يوما، من الـ6 من تموز حتى أواخر آب أغسطس قضى خلالها مئات المدنيين الفلسطينيين، بالإضافة إلى تدمير عشرات ألاف الوحدات السكنية.