Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

فتح: إعادة خصومات رواتب السلطة تدريجياً والصرف 75% للموظفين


فتح: إعادة خصومات رواتب السلطة تدريجياً والصرف 75% للموظفين

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة: قال المتحدث باسم حركة فتح، عاطف أبو سيف، اليوم الثلاثاء، إنّ الحكومة الفلسطينية في رام الله ستصرف، الشهر المقبل، 75% من رواتب موظفيها في قطاع غزة بدلا من نسبة الـ50% التي تصرف بالوقت الحالي.

وأضاف أبو سيف في تصريحٍ لوكالة “الأناضول”، أنّ السلطة ستصرف 75% من راتب موظفيها.. وسيتم إعادة الخصومات تدريجياً

وأوضح، أنّ “القرارات المالية والإدارية التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية بهدف إنهاء الانقسام ومست بأبناء شعبنا في قطاع غزة، سيتم إعادة النظر فيها تدريجياً”.

واشار، إلى انّه سيتم إعادة خصومات رواتب الموظفين تدريجياً خلال الأشهر المقبلة”.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث باسم “فتح” أن اللجنة المركزية لحركته شكلت لجنة تضم بعضويتها عزام الأحمد، وحسين الشيخ، وروحي فتوح، وماجد الفتياني، لبحث تشكيل حكومة جديدة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال إنه “لم يحسم القرار بعد بخصوص الشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة الجديدة إلا أنها ستكون شخصية سياسية من حركة فتح”، على اعتبار أن الحركة هي أكبر فصائل منظمة التحرير.

وذكر أن أُطر حركة “فتح” والرئيس الفلسطيني محمود عباس، هم من سيحددون رئيس الحكومة المقبلة.

وحول شرعية تشكيل الحكومة المقبلة، قال أبوسيف إن “صاحب الولاية على السلطة الفلسطينية هي منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وبالتالي فإن الحكومة التي تدير السلطة هي حكومة المنظمة؛

ولذلك سيتم اختيار وزرائها من الفصائل الأعضاء بمنظمة التحرير”.

وفيما يتعلق برفض “الجبهة الشعبية” و”الجبهة الديمقراطية” لقرار تشكيل الحكومة المقبلة، أضاف: “لا يمكن لجميع التنظيمات أن تشترك بحكومة واحدة فهذا لم يحدث مسبقا والاختلاف في الرأي أمر طبيعي، والحكومة الفلسطينية المقبلة ستكون لأصحاب الرؤية المشتركة”.