السبت 06 / مارس / 2021

فتح: الانتخابات العاملة المقبلة مصيرية ولا تراجع عن إجرائها

فتح: الانتخابات العاملة المقبلة مصيرية ولا تراجع عن إجرائها
فتح: الانتخابات العاملة المقبلة مصيرية ولا تراجع عن إجرائها

أكد عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم حركة “فتح” أسامة القواسمي، أن الانتخابات العامة الفلسطينية المقبلة مصيرية ومهمة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني للوصول للأهداف المشروعة في الحرية والاستقلال.

وأوضح القواسمي في بيان صحفي اليوم الخميس، أن من شأن إجراء وتنظيم الانتخابات العامة في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي مقدمتها القدس، تكريس ثقافة ومبدأ تداول السلطات عبر الانتخاب والديمقراطية، وطي صفحة الانقسام وإنجاز الوحدة بين شطري الوطن وتوحيد المؤسسات، وحل كافة القضايا التي نشأت نتيجة الانقسام الأسود، والتفرغ موحدين لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال إن حركة “فتح” تؤكد لشعبنا العظيم أنه لا تراجع عن اجراء الانتخابات تحت أي ظرف كان باعتبارها مصلحة وطنية جامعة.

وكان الرئيس عباس، أصدر في الـ15 من كانون الثاني/ يناير الجاري، مرسوما رئاسيا بشأن إجراء الانتخابات العامة على ثلاث مراحل.

وبموجب المرسوم ستجرى الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعتبر نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، ويتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021، وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن