Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

فتح ترد على غليك:: الأقصى لن يقسم


غليك يقتحم المسجد الاقصى

غليك يقتحم المسجد الاقصى

| طباعة | خ+ | خ-

ردت حركة فتح اقليم القدس، في بيان لها اليوم الخميس، على تفوهات عضو الكنيست والحاخام المتطرف يهودا غليك بخصوص المسجد الاقصى، وأكدت بأن القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين، وأن شعبنا الفلسطيني لن يسمح بأي تقسيم لا للمسجد الأقصى ولا لأي شبر من القدس والأراضي الفلسطينية.

وكان المتطرف غليك شن مساء أمس الأربعاء، هجوماً على دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، ووجّه تهديدا مباشرا لدائرة الأوقاف، بأنها في حال أصرّت على موقفها بالتمسك بكامل المسجد الأقصى ورفض تقسميه؛ فإنها ستخسر كل شيء، وستهدم قبة الصخرة بل وكامل المسجد الأقصى.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح في القدس رأفت عليان ان تهديدات المتطرف يهودا غليك تعكس نوايا الحكومة الإسرائيلية تجاه المسجد الأقصى المبارك، وطالب في الوقت نفسه العالم أجمع، وفي مقدمتهم العرب والمسلمين، بالوقوف أمام مسؤولياتهم اتجاه النوايا الاحتلالية الهادفة إلى هدم قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

وأضاف أن “هذه التهديدات لن تثنينا من الدفاع عن أقصانا وعن مدينتنا المقدسة وأن شعبنا الفلسطيني سيبقى مدافعا ومقاوما لكل هذه الممارسات الاحتلالية.

وأشاد عليان بدور وزارة الأوقاف الإسلامية وحراس المسجد الأقصى وأبناء المدينة المقدسة في الحفاظ على عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى.