Saturday, November 16, 2019
اخر المستجدات

فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين ولثلاثة أيام


| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر ان تفتح السلطات المصرية اليوم السبت ولثلاثة أيام معبر رفح البري في كلا الاتجاهين للحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الاقامات، وذلك بعد أقل من أسبوع من اغلاقه.

وأعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة لوزارة الداخلية في غزة، عن فتح معبر رفح استثنائياً لمدة ثلاثة أيام، وقالت إنها أبلغت من قبل السلطات المصرية بفتح المعبر في كلا الاتجاهين اعتباراً من اليوم السبت وحتى يوم الاثنين.

ونشرت الهيئة التي تشرف على تنظيم حركة السفر كشوفات بأسماء المسافرين في الأيام الثلاثة عبر موقع وزارة الداخلية. ودعت المسافرين للالتزام بمواعيد السفر، ودعت المسافرين الذين لم يغادروا في آخر يوم من الفتح السابق، للوجود أمام المعبر، ليتسنى لهم السفر في الحافلة الأولى.

وهذه هي المرة الثانية التي تسمح فيها مصر بفتح المعبر استثنائيا خلال أقل من أسبوع، وهي طريقة لم تكن معتادة من قبل، حيث سمحت بفتح المعبر السبت الماضي ولمدة ثلاثة أيام انتهت بدوام يوم الاثنين، لتعلن من جديد عن عملية فتح جديدة.

وخلال عملية الفتح السابقة غادر غزة نحو 2053 مسافراً من الحالات الإنسانية وحملة الجوازات المصرية والتنسيقات، بواقع سبع حافلات يومياً، وهو عدد من المتوقع أن يغادر في عملية الفتح الحالية.