Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

فروانة: نتطلع لدور مصري فاعل لإتمام صفقة جديدة للأسرى


عبد الناصر فروانة

عبد الناصر فروانة

| طباعة | خ+ | خ-

أشاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة لإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، بالجهود المصرية في اتمام صفقة “وفاء الأحرار1” (شاليط) والتي تحرر بموجبها (1027) اسير واسيرة من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال فروانة في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، في الذكرى الـ6 لإتمام صفقة تبادل الأسرى: إن دور مصر كان هامًا واساسيًا في اتمام تلك الصفقة، وأن مصر تبنت ملف (شاليط) منذ أسره في 25حزيران 2006، وبذلت جهودا كبيرة من أجل الوصول الى تلك اللحظة التاريخية التي شكلت انتصارا عظيما وسُجلت بفخر وعزة في سجل التاريخ الفلسطيني والعربي.

وأضاف: إننا كفلسطينيين وكأسرى واسرى محررين نقدر عاليا دور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية بشكل عام، وكذلك دورها الفاعل والمفصلي في اتمام صفقة التبادل بشكل خاص.

ونتطلع اليوم الى استمرار الدور المصري من أجل اتمام صفقة تبادل جديدة (وفاء أحرار2).

وأعرب فروانة عن اعتقاده بأنه لا يمكن أن تتم صفقة تبادل جديدة بدون مصر، أو بعيدا عنها، وانه كلما اقتربت حركة “حماس” أكثر من مصر وتقدمت العلاقات الثنائية خطوة الى الأمام، اقتربنا جميعا خطوتين وأكثر نحو اتمام صفقة (وفاء أحرار2)، لاعتبارات كثيرة. وأنه في ظل التطورات الأخيرة، فإننا أقرب من أي وقت مضى الى تحقيق صفقة تبادل جديدة.