الخميس 01 / ديسمبر / 2022

فلسطين اليوم: ماذا حدث داخل مكب نفايات “جحر الديك”؟

فلسطين اليوم: ماذا حدث داخل مكب نفايات
فلسطين اليوم: ماذا حدث داخل مكب نفايات "جحر الديك"؟

أكد محمد السرساوي مدير العلاقات العامة لبلدية غزة، اليوم الثلاثاء، أن البلدية أوقفت العمل لمدة ساعة في مكب نفايات جحر الديك جنوب شرق مدينة غزة.

وأوضح السرساوي، أن سائقي الشاحنات رفضوا العمل داخل مكب النفيات، بسبب دخول العديد من الشبان “النباشين” لداخل المكب، تخوفاً من تكرار حادثة الطفل “السرسك”. وفق حديثه لوكالة (فلسطين اليوم) الإخبارية

وأشار إلى أنه تم التواصل مع الشرطة والضبط الميداني القريب من المكان ووعدوا بحل قضية منع دخول الشبان لمكب النفايات ولم يحدث الأمر.

وبين السرساوي إلى أن العمل قد عاد من جديد لمكب النفايات بعد توقف مؤقت على خلفية رفض سائقي الجرافات العمل.

• الحساينة يعلن عن قرب تسليم مشروع إسكان الفقراء بجحر الديك

ولفت إلى أن المنطقة تُعد منطقة حدودية ويصعب السيطرة على الشبان والأطفال الذين يقومون بالبحث داخل المكب مما يشكل خطراً على حياتهم.

وقال السرساوي :”تم رفع العديد من الشكاوي لوزارة الداخلية بالتدخل لوضع حد لدخول الشبان “النباشين” إلى مكب النفايات”، رافضاً الإفصاح عن طبيعة رد وزارة الداخلية”.

وكانت عثرت الشرطة الفلسطينية، مساء الخميس الماضي، على جثة السرسك داخل مكب النفايات بمنطقة جحر الديك شرق غزة، بعد أن دهسته إحدى الجرافات التي تعمل داخل المكب.

وطالبت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان “ديوان المظالم”، وجهات الاختصاص في غزة بالتحقيق في ظروف وملابسات وفاة الطفل أسامة السرسك (14 عاما) من سكان حي الشجاعية بقطاع غزة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن