Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

فلسطين تشارك باجتماع لجنة الشؤون الإدارية والمالية في الجامعة العربية


| طباعة | خ+ | خ-

عقدت اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس جامعة الدول العربية دورتها العادية 90 اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الإيرادات بوزارة المالية السعودية طالب الغنمي، وبمشاركة المستشار أول مهند العكلوك، من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

وصرح الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية بالجامعة العربية السفير عدنان الخضير بأن اللجنة ناقشت تسعة بنود تناولت مختلف الأمور المالية والإدارية الخاصة بالأمانة العامة وفي مقدمتها المركز المالي وموقف الدول الأعضاء من سداد الأنصبة .

وقال الخضير في تصريحات له على هامش الاجتماع، ان نسبة سداد الدول في موازنة الأمانة العامة لهذا العام بلغت 38?‏.

وأضاف أن اللجنة حثت الدول الأعضاء على ضرورة الإسراع في سداد مساهمتها في موازنة الأمانة العامة حتى تتمكن من تنفيذ الأنشطة والبرامج التي أقرتها القمة العربية الاخيرة في نواكشوط، مشيرا الى وجود التزامات مالية على الأمانة العامة من أجل تنفيذ هذه البرامج وفي مقدمتها الالتزامات الخاصة بالتحضير للقمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة في مالابو نوفمبر المقبل.

وأضاف، أن الاجتماع ناقش أيضا مشروع موازنة الجامعة العربية لعام 2017، ومشروع موازنة المعهد العالي العربي للترجمة لعام 2017،ومشروع موازنة الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الافريقية للعام 2017، ومشروع موازنة الذخيرة العربية للعام 2017، والنظر في تمديد لبعض رؤساء بعثات ومكاتب الجامعة العربية بالخارج.

ومن المعروف أن هناك قرارا من القمة العربية بدعوة الدول الأعضاء لسداد مساهمتها في موازنة الأمانة العامة خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام المالي الذي يبدأ في يناير من كل عام.

يذكر أن اللجنة سترفع توصياتها لاجتماع الدورة 146 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقرر 8 سبتمبر المقبل للنظر في اعتمدها.