Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

فلسطين لنهائيات امم اسيا للمرة الأولى في التاريخ


| طباعة | خ+ | خ-

تأهل المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لنهائيات امم اسيا (استراليا 2015 ) للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه بلقب بطولة كأس التحدي بفوزه في المباراة النهائية على منتخب الفلبين بهدف دون رد.

وسجل اللاعب أشرف نعمان هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 58 من ضربة حرة مباشرة.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ المنتخب الفلسطيني الفوز بلقب كأس التحدي والمشاركة في نهائيات امم اسيا.

وسيطر المنتخب الفلسطيني على مجريات اللقاء واضاع العديد من الفرص المحققة، قبل ان يخطف اشرف نعمان الهدف الأغلى في تاريخ المنتخب الفلسطيني.

ويلعب المنتخب الفلسطيني في النهائيات ضمن المجموعة الرابعة الى جانب منتخبات اليابان والاردن والعراق.

وتألق “الفدائي” في مشواره بكأس التحدي بعد فوزه في اربع مباريات والتعادل في واحدة، وحافظ على شباكه خاليه، وسجل 6 اهداف.

وفي وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة، هنأ الرئيس محمود عباس، لاعبي منتخب فلسطين لكرة القدم بتحقيقهم الانجاز الكبير لكرة القدم الفلسطينية، وذلك بإحرازهم كأس التحدي الآسيوية، وتأهله لكأس أمم أسيا لكرة القدم.

وأشاد الرئيس بالمستوى الرائع والمميز الذي ظهر به لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم، وروح التحدي والتصميم لرفع اسم ومكانة فلسطين في سماء الكرة الاسيوية، والجهود التي بذلها الطاقم التدريبي والاداري للمنتخب.

كما أشاد الرئيس، بجهود الاتحاد الفلسطيني وجميع العاملين فيه، وعلى رأسهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، الذين عملوا باستمرار لتطوير كرة القدم الفلسطينية.

كما تلقى الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الجمعة،اتصالا هاتفيا من رئيس جمهورية المالديف عبد الله يامين عبد القيوم، هنأ خلاله الرئيس على الانجاز الذي حققه المنتخب الفلسطيني بفوزه في كأس التحدي، وتأهله لكأس أمم آسيا، متمنيا للشعب الفلسطيني دوام التقدم والازدهار.

وشكر الرئيس عباس نظيره المالديفي على اتصاله وتهنئته بالفوز، مجددا دعوته السابقة للرئيس يامين بزيارة فلسطين.

الرجوب : يوم تاريخي للكرة الفلسطينية

من جانبه، وصف رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب بلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس اسيا للمرة الاولى بانه افضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وقال الرجوب لوكالة (فرانس برس): “هذا افضل يوم في تاريخ الرياضة الفلسطينية على الاطلاق، وقد جاء التأهل في وقت مناسب لانه تزامن مع حملة اتحاد الكرة للدفاع عن حقوق الرياضيين الفلسطينيين لدى الاتحاد الدولي (فيفا) واللجنة الاولمبية الدولية، فنحن متمسكون بمطالبنا المحقة حتى النهاية”.

وتابع الرجوب المباراة وسط الاف المواطنين الذي احتشدوا في احد شوارع رام الله، وقال “يجب على كل فلسطيني وعلى كل عربي ان يفتخر بهذا الانجاز الذي تحقق والذي يعتبر افضل نتيجة بين سائر المنتخبات المتأهلة لان هذه الاخيرة تملك الاستقرار في المستوى الفني والامكانيات خلافا لنا”.

وتابع “اريد ان اوجه الشكر لجميع من ساهم بتحقيق هذا التأهل التاريخي من لاعبين واداريين وجهاز فني وسنعد استقبالا يليق بهذه المناسبة بعد عودة المنتخب من جزر المالديف”.

واوضح “سنضع من الان خطة اعداد للنهائيات الاسيوية التي سنخوضها ليس لمجرد المشاركة بل لمحاولة تحقيق افضل النتائج الممكنة”.

وستلعب فلسطين في النهائيات المقررة في استراليا من 9 الى 31 كانون الثاني (يناير) المقبل، في مجموعة صعبة للغاية تضم اليابان حاملة اللقب قبل اربع سنوات والعراق حامل اللقب عام 2007 والمنتخب الاردني المتطور.

المباراة كاملة من موقع الاتحاد الاسيوي.