Tuesday, November 24, 2020
اخر المستجدات

فلسطين.. وزارة التربية واتحاد المعلمين يتفقان على انتظام الدوام غداً كالمعتاد


فلسطين.. وزارة التربية واتحاد المعلمين يتفقان على انتظام الدوام غداً كالمعتاد

وزارة التربية واتحاد المعلمين يتفقان على انتظام الدوام غداً كالمعتاد

| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنها وقعت مع الاتحاد العام للمعلمين، اليوم، اتفاقاً يقضي بانتظام الدوام غداً في كافة المدارس.

ودعت الوزارة كافة الهيئات الإدارية والتدريسية للانتظام في الدوام غداً كالمعتاد، وفق خطة الوزارة التي أقرها مجلس الوزراء دون تغيير.

تفاصيل اتفاق “اتحاد المعلمين” مع “التربية والتعليم”:-

1- انتظام صرف الرواتب كاملة بدءًا من الشھر القادم.

2- صرف كافة مستحقاتنا المالیة دفعة واحدة عند انتھاء الأزمة المالیة خلال شھر 11.

3- تشكیل لجنة من الوزارة واتحاد المعلمین والأمانة العامة لمجلس الوزراء المعالجة وانھاء ملفات الزملاء في المحافظات الجنوبیة العالقة بشكل فوري.

4- صرف كافة المستحقات المالیة المتراكمة منذ أعوام مثل النشاط الحر وبرنامج التعافي وغیرھا من مستحقات مالیة بعد انتھاء الأزمة مباشرة

5- الحفاظ على الأثر المالي للقرارات الإداریة المتعلقة بالعاملین في وزارة التربیة والتعلیم (الدرجات، الترقیات، المؤھلات، التنقلات).

6- مساواة العاملین في المدارس بزملائھم المعلمین من حیث علاوه طبیعة العمل، وفقا لمؤھلاتھم الاكادیمیة ویستثنى من ذلك العاملین في الخدمات.

7- تشكیل لجنة من وزارة التربیة وإتحاد المعلمین ودیوان الموظفین العام للنظر في قضیة الاداریین من أصل اداري العاملین في الوزارة ومدیریاتھا في المحافظات، وخصوصا من حیث طبیعة العمل على أن ترفع اللجنة توصیاتھا في شھر من تاریخه.

8- تشكیل لجنة من وزیر التربیة والتعلیم ووزیر التعلیم العالي وأمین عام اتحاد المعلمین لاقتراح تسھیلات تمنح لأبناء المعلمین الدارسین في الجامعات الفلسطینیة.

9- یبدأ تنفیذ الأثر المالي للنقاط (5 ،6 ،7 من 1/1 2020، على أن تقع المستحقات بعد انتھاء الأزمة المالیة الحالیة.

10- تنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بمعلمي القدس و الصادر بتاريخ 6/10/2019.

صورة الاتفاق بين التربية واتحاد المعلمين على انتظام الدوام