الثلاثاء 31 / يناير / 2023

فلسطين وهولندا تبحثان علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية وإمكانية اقامة علاقات استثمارية مشتركة

اكدت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، على الجهود التي تبذلها اتجاه تفعيل علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين دولة فلسطين مع مختلف بلدان العالم بما يمكن من تنمية الصادرات الفلسطينية، ورفع حجم التبادل التجاري بينهما.

وبينت الوزارة ان اللقاء الثنائي الذي عقده ممثل وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي الوكيل المساعد م. زياد طعمه اواخر الشهر الماضي مع ممثلي الحكومة الهولندية ممثلة بسايمو سميث مدير عام العلاقات الاقتصادية الخارجية و برنارد وينز – رئيس الاتحاد الهولندي للصناعة والاستثمار وبحضور سفير دولة فلسطين لدى مملكة هولندا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في هولندا، سبل تطوير وتفعيل علاقات التعاون والاقتصاد بين البلدين، والمشاركة الهولندية في ملتقى التعاون الفلسطيني الهولندي المراد عقده في مدينة بيت لحم يوم 7/12/2013.

وفي بداية اللقاء اعرب طعمه عن شكره لوسائل الدعم المختلفة التي تقدمها هولندا في المجالين السياسي والاقتصادي للحكومة الفلسطينية وللقطاع الخاص مشدداً على اهمية استمرار هذا الدعم في المجالات الاقتصادية المختلفة.

ووضعهم في صورة الاقتصاد الفلسطيني والفرص الاستثمارية والبيئة القانونية المشجعة للاستثمار في فلسطين ودور الحكومة والتزامها بتوفير كافة الوسائل والبيئة المناسبة للاستثمار وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وكذلك بالمعيقات الإسرائيلية أمام التجارة الفلسطينية التي تحول دون نمو الاقتصاد الفلسطيني.

بدوره أبدى الجانب الهولندي استعداده لمواصلة الدعم الاقتصادي لفلسطين وللقطاع الخاص الفلسطيني مشيراً انه انتقل من التضامن مع الشعب الفلسطيني الى الشراكة مع فلسطين في كافة المجالات والى رفع مستوى الدعم والعلاقة لتكون بشكل يليق بدولة فلسطين.

وعبر الجانب الهولندي عن اهتمامهم الكبير بالمشاركة الفاعلة والمكثفة بملتقى التعاون الفلسطيني الهولندي والعمل على حشد اكبر عدد من الشركات الهولندية المهتمة بالشراكة مع شركات فلسطينية للمشاركة في الملتقى بما يعكس الفائدة لكلا الجانبين في مجال التبادل التجاري.

وقدم طعمه ممثل وزير الاقتصاد الوطني خلال لقاء وفد رجال الأعمال الفلسطينيين مع نظرائهم الهولنديين اواخر الشهر الماضي عرضاً حول العلاقات الاقتصادية الفلسطينية الهولندية.

و تم اللقاء بحضور اكثر من 30 شركة ومؤسسة فلسطينية، و ممثلي عن مؤسسات القطاعين العام والخاص الهولندي ممثلة بحوالي 100 شخصية ممن لهم اهتمام خاص بالاستثمار والتجارة في فلسطين والشرق الأوسط.

وأكد الجانب الفلسطيني على ضرورة استمرار برامج الدعم الاقتصادية للحكومة الفلسطينية وللقطاع الخاص الفلسطيني والاستفادة من البرامج الجديدة التي يتم تصميمها لعام 2014.

وقد عبرت بعض الشركات الهولندية عن اهتمام بتعزيز الشراكة مع الشركات فلسطينية ورغبتهم بحضور الملتقى. التعاون الاقتصادية والتجارية بين دولة فلسطين مع مختلف بلدان العالم بما يمكن من تنمية الصادرات الفلسطينية، ورفع حجم التبادل التجاري بينهما.

جاء ذلك خلال اللقاء الثنائي الذي عقده ممثل وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي الوكيل المساعد زياد طعمة مع ممثلي الحكومة الهولندية ممثلة بمديري العامين التجارة و الاستثمار وبحضور سفير دولة فلسطين لدى مملكة هولندا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي عقد في هولندا، سبل تطوير وتفعيل علاقات التعاون والاقتصادية بين البلدين، والمشاركة الهولندية في مؤتمر الاعمال المراد عقده في مدينة بيت لحم خلال الشهر القادم، وفي بداية اللقاء اعرب طعمة عن شكره لوسائل الدعم المختلفة التي تقدمها هولندا في المجالين السياسي والاقتصادي للحكومة الفلسطينية وللقطاع الخاص مشدداً على اهمية استمرار هذا الدعم في المجالات الاقتصادية المختلفة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن