Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

فنان من غزة ينقل المعاناة بأسلوب جديد يحقق نجاحاً كبيراً على مواقع الإعلام الاجتماعي


| طباعة | خ+ | خ-

بعد النجاح الكبير الذي حققه في الفن والغناء، نجح الفنان الفلسطيني أحمد الداعور بإيصال معاناة قطاع غزة وحرمانهم من أبسط حقوقهم عبر ستاند أب والذي لقي متابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بصورة كبيرة جداً.

الداعور الذي بدأ خوض هذه التجربة بالحديث عن تأخر اعمار غزة من وسط الدمار في حي الشجاعية شرق غزة، استكمل مشواره بمحطة توليد الكهرباء ونقل مطالبات السكان بضرورة حل هذه الأزمة، ليتطرق أخيراً لمعاناة السفر في غزة في ستاند أب من إنتاج قناة بيكاس على اليوتيوب.

وبشكل يمزج ما بين نقل المعاناة والأسلوب الكوميدي يطرح الداعور سؤالاً قد يكون خاصاً ويعني الكثير لأهل غزة فقط وهو هل تملك جواز سفر؟!.

ردود المواطنين جاءت ما بين أنهم يملكون لكن غالبيتهم ذهبوا إلى أنهم لم يستخدموه رغم أنه قارب على الانتهاء، فيما قال من لا يملكون جوازاً إنهم لا يحتاجونه لأنه لا سفر ومعبر فح البري مغلق، ومجرد التفكير في امتلاكه أصبح مشكلة لأنه أصلاً بلا فائدة.

ويختتم الداعور بأن السفر هو من حقوق مشروع ومن أبسط الحقوق المحروم منها سكان غزة، داعياً الجميع للمساهمة في حل الأزمة.

وخص الداعور في مطالبته للشقيقة الكبرى مصر بضرورة العمل لحل هذه الأزمة رغم تقدير الفلسطينيين الظروف الصعبة الذي تحياها مصر متمنياً لها الخير والأمن والأمان.

وبأسلوب ساخر نقل الداعور أبرز تغريدات هاشتاج # بدنا_ نسافر والذي قال فيه أحد المغردين” نفسي حد يصحيني من النوم ويقلي قوم بدنا نسافر، عليم الله لأحط ملابسي بكيس خبز وأسافر”.

https://www.youtube.com/watch?v=Co-WjbZbo1o