الأربعاء 30 / نوفمبر / 2022

فوائد الاستحمام بالماء البارد.. تعرفوا إليها

فوائد الاستحمام بالماء البارد.. تعرفوا إليها
فوائد الاستحمام بالماء البارد.. تعرفوا إليها

إننا نقلل من القوة التي يمكن أن يمنحها الاستحمام بالماء البارد، وأثره في صحتنا؛ نحن نعلم أنه في البداية قد يبدو الأمر مزعجاً بعض الشيء، لكن الحقيقة هي أن هذه العادة الصغيرة تساعد على تحسين جوانب عدة في حياتك.

فوائد الاستحمام بالماء البارد:

يحسن الدورة الدموية

سواء كنا نشربه أو نستحم به، فإن الماء البارد في أجسامنا يحسن صحة القلب والأوعية الدموية. يحدث هذا لأنه عند التعرض للبرد، يزيد معدل ضربات القلب ويؤدي إلى انقباض الأوعية الدموية. لذلك، ينتقل الدم بشكل أسرع ويزيد الضغط ويحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم. ويوصي العديد من المتخصصين بالتناوب بين الماء الساخن والبارد لجعل الدم يخرج إلى السطح بسهولة أكبر.

يقوي الجهاز العصبي

إنه ينشط نظامنا العصبي، مما يؤدي إلى تحسين نظام المناعة، حتى نتمكن من حماية أنفسنا من العوامل الخارجية مثل إطلاق عدد أكبر من خلايا الدم البيضاء.

ينقي العقل والجسد

المساهمة الأخرى التي يقدمها الماء البارد لجسمنا هي الإحساس الفوري بإزالة الخمول. إن الاستحمام بالماء البارد أول شيء في الصباح يجعلنا أكثر استيقاظاً، لأنه يعمل على الجهاز العصبي المركزي لدينا، والذي يتلقى فوراً المعلومات من المستقبلات الحرارية الموجودة في الجلد إلى الأجزاء التنظيمية منه، الأمر الذي يجعله يقوم بالاستجابة المناسبة للحرارة.

يحفز عملية التمثيل الغذائي

الشيء المثير للفضول الذي يحدث في أجسامنا عند التعرض للبرد هو أن أجسامنا يتم تنشيطها من خلال المطالبة باستهلاك أكبر للطاقة، حتى نتمكن من تنظيم درجة الحرارة الداخلية. وهكذا عندما نتعرض للبرد نبدأ في حرق الدهون والسكريات التي تحتاجها أجسامنا للحفاظ على درجة حرارة الجسم عند مستوياتها المناسبة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن