الأحد 02 / أكتوبر / 2022

فوائد ماء الفول للشعر وكيفية استخدامه

فوائد ماء الفول للشعر وكيفية استخدامه
فوائد ماء الفول للشعر وكيفية استخدامه

ثمة فوائد جمالية لماء الفول لا تعد ولا تحصى، بخاصة في العناية بالشعر وتعزيز قوته، فضلا عن مدّه بالعناصر المهمة والفعالة في استعادة إشراقه ولمعانه.

فوائد ماء الفول للشعر

يمتاز ماء الفول بخصائص علاجية فعالة للشعر

يحتوي الفول على العديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم والزنك والحديد، وغيرها من المعادن المهمة، التي يحتاج إليها الشعر، ومن أبرز فوائده الآتي: تحفيز نمو الشعر حيث يلعب الفول دوراً مهماً في تحفيز نمو الشعر، ويزيد طوله، ويساعد في تغذية بصيلات الشعر وتقويتها من الداخل والخارج؛ نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية، وأحماض الأوميغا 3، وأيضاً الفيتامينات المهمة ومن أبرزها فيتامين “هـ.” وغيرها من الفوائد التي يمتاز بها ماء الفول للشعر:

ترطيب الشعر

يرطب الشعر، ويساعد على علاج الأطراف المتقصفة وتوفير النعومة للشعر؛ وذلك لغناه بالخصائص المضادة للأكسدة.

علاج فروة الرأس

يساعد في علاج فروة الرّأس، حيث يعمل على تخليصها من المشاكل التي قد تصيبها مما يعزز من صحتها وينعكس ذلك على قوّة الشّعر وصحّته ولمعانه. كما يقوي الشعر، ويقلل من تساقطه، ويعزّز كثافته، لاحتوائه على الأرجنين.

علاج حالات الصلع

يساعد ماء الفول على تقوية الشعر وتعزيز نموه، وبالتالي التخلص من مشكلة الصلع
يحفز نمو الشعر من جذوره؛ لغناه بالأحماض الأمينية، والتي تعتبر ذات فعالية كبيرة في علاج حالات الصلع، كما يعمل هذا الحمض على تقوية جدران الشرايين، وتحسين مستوى وصول الدم لأجزاء الجسم ومنها الشعر.

القضاء على القشرة

يعزز عملية إنتاج الكولاجين في أنسجة الشعر، ويعمل على القضاء على القشرة ويساعد في تحسين فروة الرأس. كما يعمل على علاج الالتهابات، مثل الصدفية؛ لاحتوائه على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات.

تعزيز البروتين في الشعر

يمد الشعر بالبروتين الذي يمنح الشعر الحيوية، وبالعديد من الفيتامينات التي تعالج الشعر الهش والضعيف. يُساعد الشعر في المحافظة على نسبة البروتين به مع تعرض الشعر للغسل المستمر بالشامبو.

طرق استخدام ماء الفول للعناية بالشعر

يستخدم الفول للعناية بالشعر، من خلال تطبيق نقع الفول بالماء لليلة كاملة، ثم يصفى في اليوم التالي ويتم نقع الشعر بمحلول الفول من الجذور حتى الأطراف، وتدليك فروة الرأس بشكل مستمر، وتركه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. حيث يعمل التّدليك المتواصل بشكل يومي على تخليص الشّعر من القشرة بشكل كامل، كما يمكن مزج ماء الفول مع عصير الّليمون، إذ يعد الأخير من أفضل المواد الطّبيعية المطهرة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن