السبت 01 / أكتوبر / 2022

فوائد ووصفات زيت الجوجوبا للشعر الهايش

فوائد ووصفات زيت الجوجوبا للشعر الهايش
فوائد ووصفات زيت الجوجوبا للشعر الهايش

الشعر الهايش يحتاج إلى عناية فائقة خصوصا إذا كان جافا أو متقصفا، وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية ذات خصائص فعالة في تخفيف نفشة الشعر تدريجيا، مثل زيت الجوجوبا، نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والعناصر المفيدة لعلاج كافة مشكلات الشعر، وتحديدا الشعر الهايش.

فوائد زيت الجوجوبا للشعر الهايش

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعية الفعالة في علاج مشكلة الشعر الهايش.

يدخل زيت الجوجوبا في صناعة الكثير من منتجات العناية بالشعر، لإحتوائه على الفيتامينات، والمعادن المهمة للشعر، مثل: فيتامين E، وفيتامين B المركب، والزنك، والنحاس، والسيلينيوم، والكروم، واليود. لذا، يعتبر علاجا رائعا للشعر الهايش.

يتمتع بالمقدرة على تغذية الشعر، والبُصيلات، والحفاظ على صحَّة الشعر، لغناه بالأحماض الدهنية: الأوميغا6، والأوميغا9، وفيتامين E.

يعمل على ترطيب الشعر ويحميه من التلف، ويحفظ الرطوبة داخله، ويحافظ عليه ناعما، ولامعا.

يُحافظ على صحَّة فروة الرأس، ويمنع مسبِبات القشرة؛ لإحتوائه على الخصائص المضادة للميكروبات.

يرطب فروة الرأس بفعالية، عن طريق إعادة الزيوت الضرورية إليها، والحفاظ عليها خالية من الفطريات، والبكتيريا السيِئة؛ بسبب محتواه الغني من الخصائص المضادة للبكتيريا، ومضادات الالتهابات، التي تزيل الزيت الفائض على الرأس؛ مما يساهم في جعل الشعر صحيا، ويمنع تساقطه.

يساهم في تحفيز بصيلات الشعر، عن طريق تنشيط الدورة الدموية، مما يضمن وصول التغذية المناسبة لبصيلات الشعر، كما يعالج الشعر الخفيف، وتساقط الشعر المبكر.

يحسن صحة الشعر، والبصيلات، ويكافح نقص إنتاج الزهم، أو زيادته.

يمتلك المقدرة على إزالة الزيوت الزائدة، والمُتراكِمة في الشعر، إضافة إلى أنّه يعتبر مرطبا أيضا، حيث يعيد التوازن الطبيعي للشعر.

يُحافظ على لون الشّعر المصبوغ، ويحافظ على منعه من الزّوال، لذا يُنصَح بوضع زيت الجوجوبا على الشّعر، قبل تعرضه لمياه بركة السّباحة، المُعالجة بالكلور، والتي تؤثر على صبغة الشّعر.

يُستخدم كبلسم، ويُحسّن مظهر الشعر وملمسه، ويساعد في فرده وتخليصه من التجعدات؛ لاحتوائه على عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات والبروتينات المفيدة للشعر.

يحمي الشعر من التلف، ويخلص الشعر من جميع المشاكل، خصوصاً في حالة فروة الرأس الدهنية؛ إذ يتحكّم في الغدد الدهنية الموجودة في فروة الرأس، وينظّم إفراز الزيوت والدهون.
تابعي المزيد: فوائد زيت الزيتون مع الملح للشعر

 

وصفة زيت الجوجوبا للعناية بالشعر

يعمل زيت الجوجوبا على التخلص من الشعر الهايش
يتميّز زيت الجوجوبا بخصائص فعالة تساعد على إصلاح الشعر التالف وتعزيز نموه، لإحتوائه على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات A وE وD. ويمكن تطبيقه على جميع أنواع الشعر.

المكونات:

زيت الجوجوبا.

طريقة التحضير والإستخدام:

يُدفأ الزيت براحة اليد، ويوزّع على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف ويدلك به فروة الرأس. يُغطى الشّعر باستخدام قبعة الاستحمام مدة نصف ساعة. يُغسل الشعر بالشامبو الطبيعي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن