الإثنين 25 / أكتوبر / 2021

فواكه تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن

فواكه تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن
فواكه تساعد في حرق الدهون وإنقاص الوزن

يرتبط إنقاص الوزن بما يأكله الشخص وما يبتعد عنه، هناك فواكه يجب إدراجها في نظامكم الغذائي للمساعدة على حرق الدهون وإنقاص الوزن نرصد، أبرز الفواكه التي تؤدي هذا الغرض ويجد معها من يعتمدها تحقيق أهدافه في الوصول للوزن المثالي:

المشمش

رغم صغر حجمه، فيعد المشمش الطازج مصدراً جيداً للألياف غير القابلة للذوبان للأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا قليل الدسم، وبدورها تمتص هذه الألياف كمية أعلى من الماء مقارنة بالأطعمة الأخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول.

التفاح

يعتبر التفاح أحد أكثر الأطعمة الغنية بالألياف في العالم، والتي تلعب دورا حاسما في تقليل دهون البطن، حيث ثبت أن زيادة الاستهلاك اليومي للألياف القابلة للذوبان تقلل دهون البطن بمرور الوقت.

 

الموز

يساعد الموز على الشعور بالشبع لفترات أطول، كما يساعد محتواه العالي من المغنيسيوم والبوتاسيوم في حل مشاكل الانتفاخ والهضم.

الأفوكادو

في حين تعرف ثمار الأفوكادو بأنها ذات محتوى دهني عال، إلا أنها أيضا تساعدك على إنقاص الوزن، حيث تعمل الكميات الكبيرة من أحماض أوميجا 9 الدهنية، على تعزيز الأيض وحرق الدهون.

 

جوز الهند

يمكن للحم جوز الهند أن يساعد على الشبع بسرعة ولفترات أطول، ما يقلل استهلاك الأغذية الأخرى ويخفض الوزن، كما تساعد الدهون الثلاثية الموجودة فيه على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

الشمام

تساعد المركبات المضادة للالتهابات في الشمام على التخلص من السموم والشوائب، التي تعيق قدرة الجسم على حرق الدهون.

الليمون

يعرف الليمون بقدرته على تطهير الجسم، خاصة الكبد، والكبد السليم يساعد على حرق الدهون ومنع تراكمها.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook