Friday, August 23, 2019
اخر المستجدات

فى عيد ميلاده.. مارك زوكربيرج يربح 4 ملايين دولار كل يوم


مارك زوكربيرغ

| طباعة | خ+ | خ-

وكالات / اليوم بلغ مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لشركة “الفيسبوك” عامه الـ (32)، فهو الشاب الذى تمكن من إنشاء الموقع الاجتماعى الأكثر شهرة فى العالم، وتربع على عرش أصغر أثرياء العالم من الشباب، فخلال السنوات الماضية استطاع الشاب الأمريكى صاحب الزى الرمادى الشهير من جمع ثروة بلغت 51.8 مليار دولار، مما جعله واحدا من أغنى الشخصيات فى العالم.

وبمناسبة عيد ميلاده الـ32 قام موقع CNBC الأمريكى بحساب الثروة التى يجمعها مارك زوكربيرج يوميا منذ مولده وحتى الآن وفقا لإجمالى ثروته، فالشاب الذى يعتبره العالم واحدا من أهم المؤثرين فى عالم التكنولوجيا جمع 4.4 مليون دولار عن كل يوم فى حياته منذ ولاته وحتى الآن، ووفقا للحسابات، فهذا المعدل هو أكبر من أى شخص آخر على قائمة فوربس للمليارديرات.

فعلى سبيل المثال “بيل جيتس” الذى يحمل لقب أغنى شخص فى العالم، يبلغ من العمر 60 عاما، ومع حساب ذلك على ثروته تبين أنه جمع 3.5 مليون دولار فى كل يوم خلال حياته، أما جيف بيزوس (52 عاما) المدير التنفيذى لشركة أمازون فى المركز الثالث بثروة يومية 3.3 مليون دولار.

من الجدير بالذكر أن هذا العام كان مميزا على الصعيد المالى لمارك زوكربيرج، حيث قفز سعر سهم فيس بوك 53% فى الأشهر الـ12 الماضية، متفوقا على أسهم وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى، فضلا عن نمو السوق ككل، وهو ما ساعد فى رفع ثروة الملياردير الشاب بشكل كبير.

mini_5656