Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب


فياجرا طبيعية.. 10 أطعمة تعالج ضعف الانتصاب

| طباعة | خ+ | خ-

ضعف الانتصاب من المشكلات التي تؤرق بعض الرجال، ما يجعلهم يبحثون عن علاج دوائي لها دائمًا، في الوقت الذي يمكنهم علاج هذه المشكلة عن طريق النظام الغذائي.

نستعرض أبرز 10 أطعمة ثبت أنها تعمل مثل الفياجرا وتحسن من ضعف الانتصاب، بحسب موقع “ED Treatment”، وتشمل:

1- الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة تحتوي على مركبات الفلافونويد التي تعمل على تعزيز الدورة الدموية وجعلها تتدفق إلى أعضاء الجسم بما فيها الأعضاء التناسلية وبالتالي تعالج ضعف الانتصاب.

لكن يجب الحرص على شراء الشوكولاته الداكنة قليلة السكر والدهون، فإضافة هذه العناصر تجعلها اختيارًا أقل صحية، مع العلم أن عملية تصنيع الشوكولاته تزيل معظم مركبات الفلافونويد.

2- الخضروات الورقية

الخضراوات الورقية، مثل السبانخ والكرفس والبنجر، تعزز الدورة الدموية بسبب احتوائها على كميات كبيرة من النترات التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وبالتالي زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم والأعضاء التناسلية.

3- زيت الزيتون

في دراسة تعود إلى العام 2018 وأُجريت على مجموعة من الأشخاص اليونانيين الذين يتبعون حمية البحر المتوسط ويتناولون ما يساوي 9 ملاعق من زيت الزيتون في الأسبوع، وجد أنهم أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 40%.

4- الجريب فروت الأحمر والطماطم

الجريب فروت الأحمر والطماطم يحتويان على مركب الليكوبين الذي يعزز الدورة الدموية، وبالتالي يعالج ضعف الانتصاب.

5- الفستق

في دراسة تعود للعام 2011 وجد أن الأشخاص الذين يتناولون ثلاثة أو أربعة حبات من الفستق يوميًا يتحسن لديهم الانتصاب.

6- الرمان

يعمل عصير الرمان على تحسين أعراض ضعف الانتصاب، كما وجدت دراسة تعود للعام 2007، ومع ذلك كانت الدراسة صغيرة ولم تكن النتائج ذات دلالة إحصائية.

7- الأسماك الدهنية

بما في ذلك التونة والسردين والماكريل والسلمون، فهي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية وتعزز أنتاج أكسيد النيتريك الذي يعالج ضعف الانتصاب.

8- عين الجمل

عين الجمل غني بمركب “L-arginine” الذي يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الجسم، وبالتالي يعالج ضعف الانتصاب.

9- البطيخ

غني بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى مركب “L-arginine” الذي يحفز إنتاج أكسيد النيتريك.

10- القهوة

إحدى الدراسات وجدت علاقة بين تناول القهوة وعلاج ضعف الانتصاب، فالأشخاص الذين يتناولون اثنين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميا هم أقل عرضة للإصابة بضعف الانتصاب بنسبة 39%.