Tuesday, June 25, 2019
اخر المستجدات

فيديو.. بيروت: مصرع الوزير السابق محمد شطح بانفجار مفخخة


| طباعة | خ+ | خ-

لقي الوزير السابق محمد شطح ومرافقه مصرعهما في انفجار قوي دوى صباح الجمعة وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بـ’ مقتل الوزير السابق محمد شطح ومرافقه جراء الانفجار، وقد تم نقل جثته الى مستشفى بيروت الحكومي’.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الانفجار وقع قرب مصرف عودة في ستاركو، ما أسفر عن سقوط خمسة قتلى و15 جريحا حسب إحصائيات غير نهائية.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن مصادر عسكرية أن الانفجار ناجم عن سيارة مفخخة.

وعرضت قنوات تلفزيونية سحابة دخان قرب السراي، مقر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، إلا أن هذه المصادر أكدت أن ميقاتي بخير وموجود حاليا خارج بيروت.

يشار إلى أن الوزير شطح يشغل منصب مستشار رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري.

وفي سياق متصل دعت الهيئة العليا للكوارث أعضاء الهيئة الى اجتماع فوري وطارىء في السراي الحكومي، بناء على توجيهات رئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وقال وزير الصحة اللبناني، علي حسن خليل، إن الحصيلة الأولية لانفجار بيروت الذي استهدف الوزير السابق، محمد شطح، بلغت 5 شهداء ونحو 70 جريحا وإنها مرشحة للارتفاع.

وأدان ‘خليل’ انفجار بيروت، معتبرًا أن ‘هذا العمل الإجرامي الإرهابي استهداف لاستقرار الوطن ويصب في ضرب قوة ومناعة لبنان’، داعيًا إلى ‘الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مواجهة المرحلة التي نمر بها، ولمواجهة هذا الإرهاب الذي يضرب الوحدة في لبنان’.

ووجّه وزير الصحة اللبناني، كل مستشفيات العاصمة باستقبال جميع مصابي التفجير الإرهابي، وتقديم أعلى درجات العناية لهم، وأعلن أن الوزارة تضع كل إمكاناتها لتأمين ما يلزم لمعالجتهم.