Wednesday, December 11, 2019
اخر المستجدات

فيرتو تطلق إصداراً محدوداً من هاتف Aster Yosegi Wood


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/

كشفت مؤخرا شركة فيرتو النقاب عن اصدار محدود من الهاتف الأنيق الجديد Aster Yosegi Wood الذي برز فيه فن يوسيجي-زايكو الياباني القائم منذ 200 عام.

ويرتبط ذلك الفن بفن النحت على الخشب، ونشأ خلال فترة حكم ايدو، حين كان يتم صبغ الشرائح الخشبية المصنوعة من الزيزفون بمجموعة ألوان مختلفة، وكان يتم تغليف كل هذه الشرائح بصورة جماعية من أجل تشكيل قضيب مستطيل الشكل.

وكان يتم تجميع مثل هذه القضبان لتشكيل كتلة خشبية كبيرة تعرف باسم الكتلة الخشبية المزخرفة التي كان يتم استخدامها لتشكيل أنماط خاصة بالقشرة على قطع الأثاث.

وكانت تعالج كل قشرة بما يصل إلى 6 طبقات من الطلاء المثبت يدوياً مع تكرار التلميع والترميل لخلق لمسات نهائية لامعة وواقية للجهاز. وبدا من الواضح مدى الحرفية التي تم من خلالها تصنيع الهاتف الذي لم يصنع منه سوى 50 نسخة فقط.

وتمت الاستعانة بالفنان الياباني، هيروكو ايمادا، لكي يمزج بين الفن الياباني التقليدي والتكنولوجيا العصرية، ولكي يضع بصماته الخاصة والمميزة على ذلك الهاتف.

كما تمت الاستعانة بشركة Hasselblad التي تحظى بقدرات احترافية على صعيد تطوير الكاميرات، وذلك لتطوير كاميرا الهاتف بطريقة غاية في التميز، الروعة والدقة.
وبالفعل تم تزويد الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغا بيكسل بعدسات من كريستال الياقوت وطبقة مضادة للانعكاسات، بينما تم اعداد الكاميرا الأمامية بحيث تساعد على تسهيل خاصية المكالمات المرئية. كما تم تزويده بشاشة فائقة الوضوح حجمها 4.7 بوصة وتمت حمايتها بشاشة أخرى من كريستال الياقوت حجمها 5.1 بوصة.
شاهد الأن : تعرّفوا على نظام mylink في سيارة شڤروليه إمبالا 2014