Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

فيسبوك يحذف حسابات لإداريي صفحات إخبارية فلسطينية


| طباعة | خ+ | خ-

حذفت إدارة شبكة موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الجمعة، عددًا من الحسابات الإدارية لعاملين في صفحات إخبارية فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ففي صفحة وكالة “شهاب” الإخبارية، أقدمت إدارة “فيسبوك” على حذف عدد من حسابات إداريي صفحتها التي تضم أكثر من 6 ملايين معجب.

كما حذفت حسابات أكثر من 3 إداريين في شبكة “قدس” الإخبارية”، بعد موجة تضييقات وإجراءات عقابية ضدها والتحريض عليها حتى في وسائل الاعلام الإسرائيلية. كما تقول

وكانت فيسبوك أغلقت مؤخرًا عشرات الحسابات الفلسطينية لصحفيين ونشطاء بالضفة الغربية وقطاع غزة على خلفية منشورات لهم، إضافة لحسابات تُدير صفحات إخبارية تحتوي ملايين المعجبين.

ويعتقد هؤلاء أن “هذه الإجراءات من قبل فيسبوك تطبيقًا لاتفاقيته مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لمواجهة وحجب المحتوى العربي، في محاولات دائمة للنيل من الاعلام الفلسطيني وتقويضه”.

ويوضحوا أنها لم تنجح بحذف الصفحات الموثقة لعدم توافر أسباب تقنية تتعلق بالمحتوى المنشور ومخالفته لقوانين النشر، فلجأت إلى حذف حسابات إداري الصفحات للنيل منها.

كما أن إدارة “فيسبوك” حجبت مؤخرا صفحة وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” عبر موقعها لمدة تزيد عن شهر، وتواصل سياستها الجديدة وإجراءاتها العقابية في سبيل كتم الحق الفلسطيني.

وكانت “إسرائيل” توصلت مؤخرًا إلى اتفاقية مع “فيسبوك” تقضي بحجب المحتوي العربي لا سيما الفلسطيني منه بدعوى “الإرهاب”، إضافة إلى تعاون مشترك بينهما لمواجهة الصفحات الفلسطينية وحسابات الناشطين عليها.