Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

فيس بوك يحذف صفحة اعلامية جديدة


| طباعة | خ+ | خ-

قالت وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) ان إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حذفت مساء امس الأربعاء، صفحتها عبر الفيسبوك والتي كانت تحت مسمى(وكالة صفا).

وقالت الوكالة في بيان تعتبر صفحة “وكالة صفا” قبل حذفها، إحدى أكبر الصفحات الفلسطينية الإخبارية، وتحظى بمليون و100 ألف معجب ومتابع، وكانت تقوم بنشر الأخبار اليومية في الشأن الفلسطيني بشكل خاص، والشؤون العربية والدولية بشكل عام، وكذلك المواضيع المختلفة مثل الصحية والثقافية والتقنية والرياضية وأخرى.

واضافت “تستهجن وكالة (صفا) هذا الإجراء، داعية إدارة “فيس بوك” للتراجع عن قرارها هذا”.

ويأتي إغلاق إدارة فيسبوك لصفحة” وكالة صفا” رغم الحملة التي نظمها ناشطون وصحفيون فلسطينيون قبل يومين احتجاجا على الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إدارة “فيس بوك” بحق عدد من الصفحات الإخبارية الفلسطينية تنفيذا لاتفاقها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت إدارة موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اتفقت خلال شهر سبتمبر الحالي مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي على إزالة صفحات لشخصيات ومواقع إلكترونية فلسطينية على “فيسبوك” بداعي التحريض.

وقد نقلت صحيفة “جيروساليم بوست” العبرية عن وزيرة العدل الإسرائيلية إن “فيس بوك” استجاب لغالبية الطلبات الإسرائيلية بحذف صفحات ومواقع فلسطينية.