Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

فيينا: تعويض مسلمة فُصلت من عملها


| طباعة | خ+ | خ-

حصلت طالبة مسلمة على تعويض من محكمة العمل في فيينا يقدر بـ2500 يورو من صاحب مقهي عن العمل  بسبب رفضها خلع الحجاب أثناء العمل.

وحسب صحيفة “دير ستاندرد”، على موقعها الإلكتروني امس الإثنين، دفعت الشركة – التي تمتلك سلسة مقاهي وحلويات شهيرة في فيينا – مبلغ 2500 يورو تعويضا لشابة مسلمة محجبة لفصلها من العمل  بسبب رفضها طلب مدير الشركة خلع الخجاب أثناء العمل.

وكانت الطالبة المسلمة تعمل نادلة بدوام جزئي في العام 2011 بالمقهى المعروف بتقديمه القهوة بأنواعها المختلفة لزبائنه، فضلاً عن الحلويات والمشروبات الأخرى باستثناء المشروبات الكحولية.

وقامت الطالبة برفع دعوى قضائية ضد صاحب الشركة مالكة سلسلة المقاهي الشهيرة بفيينا على أساس “انتهاك قوانين المساواة باعتبار أن قرار الفصل يمثل عنصرية على أساس الدين”.

جدير بالذكر أن فتاة محجبة حصلت في شهر فبراير/ شباط الماضي على تعويض ألف يورو من محكمة في مقاطعة اوبرأوسترايش ( 160 كم غربي فيينا)، لرفض صاحب العمل توظيفها بسبب ارتدائها الحجاب.

ويبلغ عدد المسلمين في النمسا حوالي 560 ألف من أصل 8.58 مليون عدد سكان البلاد، وفقاً لأحدث تعداد في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

“الأناضول”