الإثنين 20 / سبتمبر / 2021

في الصيف …ست مستحضرات طبيعية تكمل روتينك اليومي للعناية بالبشرة

في الصيف ...ست مستحضرات طبيعية تكمل روتينك اليومي للعناية بالبشرة
في الصيف ...ست مستحضرات طبيعية تكمل روتينك اليومي للعناية بالبشرة

مع تصاعد درجات الحرارة وازدياد تأثير الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، نحتاج إلى عناية أفضل وأكثر فعالية ببشرتنا خاصة مع نزهات الصيف وقضاء وقت أطول على الشواطئ أو في أحواض السباحة. بالإضافة إلى ما تسببه الأشعة فوق البنفسجية في الصيف من حروق البشرة، فهي تتسبب أيضا في تسارع ظهور علامات تقدم سن البشرة الشائعة مثل الخطوط الرفيعة والتجاعيد والبقع وحتى البشرة المترهلة. تسهم درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة المتزايدة كذلك في مشكلات البشرة في فصل الصيف، ومنها زيادة إفراز زيوت البشرة واللمعان غير المستحب. الحل الأمثل للحصول على بشرة صحية في فصل الصيف يكمن في اتباع نظام العناية المناسب.

إليك بعض أهم النصائح والمنتجات الأساسية من سوكين Sukin، العلامة التجارية الأولى في استراليا لمنتجات العناية الطبيعية بالبشرة، لترطيب بشرتك وتغذيتها طبيعياً خلال موسم الصيف:

أهم نصائح العناية بالبشرة في فصل الصيف هي استخدام واقٍ للبشرة من الشمس لحمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بنوعيها UVA وUVB.

تقشير البشرة خطوة أساسية للحصول على توهج الصيف الصحي المرغوب. يعمل التقشير بفعالية على صقل البشرة وتحفيز الدورة الدموية في الطبقة الخارجية منها وكذلك دعم تجدد خلاياها. تعمل الخلاصات النباتية الخضراء فائقة الفعالية في مقشر البشرة Detoxifying Facial Scrub من سوكين على تحسين صحة البشرة والتخلص من الخلايا الميتة لتترك البشرة نقية ونظيفة ومتوهجة.

استخدام مرطب فائق الجودة. تعرّض البشرة للشمس أو للمياه على الشواطئ وفي أحواض السباحة يتسبب في جفافها ونزع الترطيب منها. لذا من الضروري أن يبدأ روتين العناية بالبشرة وينتهي مع مرطب خفيف ومغذي.

من النصائح المهمة للحصول على بشرة منتعشة وتشعر بالراحة أن يتضمن روتين العناية تونر بخاخ. يوصى بالاحتفاظ بالتونر البخاخ في الثلاجة للحصول على انتعاش فوري بمجرد الاستخدام والحد من الترسبات التي تسببها الحرارة في مسامات البشرة.

تعد العناية بالشعر على نفس القدر من أهمية العناية بالبشرة في فصل الصيف. استخدمي المنتجات التي تحافظ على ترطيب شعرك وتمنحه احتياجاته من التغذية. عالجي شعرك بحمام الزيت أو الماسك المغذي والمرطب مرة في الأسبوع.

يساعد غسول الجسم بالمكونات الطبيعية على استعادة التوازن الطبيعي للترطيب في البشرة. استخدمي غسولاً غنياً بالزيوت الطبيعية حيث إنها تساعد على تغذية البشرة من الداخل. يحتوي غسول الجسم بخلاصة النباتات Botanical Body Wash من سوكين على زيوت الجوجوبا والأفوكادو وثمر الورد، ويساعد على ترطيب وتنقية البشرة ومنحها النعومة، بالإضافة إلى الرائحة الرائعة التي تستحضر أجواء الصيف الحيوية الرائعة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook