الخميس 27 / يناير / 2022

قائد بالجيش الإسرائيلي: هذه القصة كاملة بشأن التعامل مع غزة «وضع مُحبط»

قائد بالجيش الإسرائيلي: هذه القصة كاملة بشأن التعامل مع غزة «وضع مُحبط»
قائد بالجيش الإسرائيلي: هذه القصة كاملة بشأن التعامل مع غزة «وضع مُحبط»

قال القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، الجنرال اليعازر توليدانو، اليوم الجمعة (26/11)، إنه في حال قرر الجيش احتلال قطاع غزة ، فليس لدى إسرائيل من ينقلها إلى ما بعد ذلك، مضيفًا: «لا أحد يُريدها».

وأضاف توليدانو في تصريح أوردته صحيفة (يسرائيل هيوم) العبرية: «لدينا مريض اسمه غزة، يعاني من مشكلتين، المشكلة الأولى هي عدوى مستمرة، وهو الوضع المدني في القطاع حيث يعيش حوالي 2.1 مليون، وسيصلون إلى 3 مليون خلال عقد بينما يتدهور الوضع الاقتصادي».

وتابع: «هؤلاء ليس بيننا وبينهم سور الصين، هؤلاء يستخدمون نفس المياه الجوفية ونفس البحر وهم هنا يؤثرون علينا».

• مسؤول عسكري إٍسرائيلي: قد لا يكون هناك مفر من احتلال قطاع غزة

وبخصوص المشكلة الثانية بحسب وجهة نظر الجيش الإسرائيلي، فهي وجود حركة حماس، وحكمها للقطاع، مشيرًا إلى أنها هي حكومة غير شرعية في نظر العالم. وفق قوله

وزاد توليدانو: «هذا السرطان اللاشرعي يخلق مشكلة لنا، لأنه من المستحيل إجراء حوار معها، وهذه الحركة الإرهابية المهووسة تُعاظم قوتها طوال الوقت، لديها جيش إرهابي همه إرهاب سكان إسرائيل». حسب قوله

وأردف قائلًا: «هذا المريض ‹غزة› محتجز بجهاز تنفس إذا أردنا معالجة تعاظم حماس يجب أن نشن عملية عسكرية ستفاقم العدوى أي الإضرار بالوضع المدني والاقتصادي في القطاع، وإذا أردنا معالجة العدوى وإدخال فيتامينات، فنحن حتما نعمل على تعاظم القوة هناك، إنه وضع محبط لكن هذه القصة كاملة».

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook