Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

قانون الجذب.. مفتاح أساسي للسيطرة على الحياة‎


| طباعة | خ+ | خ-

قال خبراء التنمية البشرية، إنه بإمكان الإنسان أن يوجّه حياته بشكل إيجابي إذا كان مثقلًا بالمشاكل والهموم والمخاوف الصحية والأسرية والمهنية، وما يتصل بعلاقاته بالآخرين.

وأضاف الخبراء أن الحياة تسعى لكي تُشعرنا أننا نحن من يجذب الأحداث لأنفسنا، والمواقف التي نفعلها بأفكارنا ومشاعرنا من حيث لا ندري.

ومن ناحية أخرى، فإن الكون دومًا يُصغي إلينا، ويسعى لتلبية مشاريعنا، ورغباتنا وميولنا، شريطة أن تكون الرسالة واضحة، وإيجابية ومُلحَّة.

وقال  أخصائيو موقع ” reussir-loi-attraction.com “: لقد ثبت تاريخيًا، عند الشعوب التي سبقتنا بآلاف السنين، وقبل أن تنشأ العقلانية المفرطة التي أبعدت الإنسان كثيرًا عن ميوله، أن هذه الرسالة الكونية كانت بالفعل “اسأل ما تريد وسوف تُعطَى”.

وبحسب علماء النفس فإن إرضاء الرغبة وتلبيتها أمرٌ ممكن، ولكن تحقيق السعادة شيء آخر، لأن هذه السعادة يتطلب تحقيقها أن نختبر التجارب التي تجعلنا نرتج فرحًا وحبًّا، وتجعلنا نشعر بالسعادة الحقيقية، ولذلك فمن المهم التأكد جيدًا بأن تلبية رغباتنا ستجلب إلينا حقًا السعادة المرجوة.

قانون يعمل في كل وقت

وينصح أخصائيو التنمية البشرية أنه لاستخدام قانون الجذب استخدامًا فعالًا في حياتك، يجب التركيز على الأشياء التي تريدها.

تقنية قانون الجذب

يقول الأخصائيون، إنه لا يمكن  أن تراقب أفكارك باستمرار، أو أن تركز فيها بلا انقطاع، ولذلك فأنت في حاجة إلى تقنية معيَّنة ترفع بها ترددات تركيزك.

ولاستخدام سرّ قانون الجذب، يجب عليك أن تضع خطة عمل يومية، وهذا يعني أن تركز في عدد من الأشياء التي عليك أداؤها كل يوم، وهي أشياء لا تستغرق منك سوى بضع ثوان، أو بضع دقائق.

وفيما يلي 5 أشياء يمكنك القيام بها كل يوم، للتأكد من أن طاقتك منصبَّة على الجانب الإيجابي:

1- قل ذهنيًا: “الحقيقة هي ما أخلقه بعقلي“

والغرض من هذا التأكيد هو عرقلة وإبطال معتقداتك الراسخة منذ فترة طويلة.

2- وجّه لنفسك هذا الأمر: أنا من يخلق واقعي

هذا الأمر هو الذي يُعلِّم لاوعيك، ويجعله يفكر في الهدف، أي أن يركز فيما تريده، وليس فيما لا تريده.

وهذا الأمر يُذكرك أيضا بأنك أنت من تخلق واقعك، بأفكارك، وهو ما يعني أنك تسيطر على مجرى أفكارك، وتوجهها.

3- تخيل تدفق الطاقة بينك وبين ما ترغب بأن تجلبه إليك

4- اصنع لنفسك رؤية ما تريده

هل ترى ما تريده؟ وهل تشعر حقًا كما لو أنك حصلت على الشيء الذي تريده؟

5- ممارسة التثمين

يقول الخبراء: انظر من حولك، واعثر على شيء تشعر نحوه بالامتنان، فكر في شخص ما، أو في شيء تثمّنه وتقدّره، افعل هذا كثيرًا، بما يسعك فعله، وفي البداية عند البدء في خطة العمل اليومية، سيبدو لك الأمر صعبًا، ولكن ثق أن الخطة فعالة حقًا، وأسرع مما تعتقد.

وسريعًا ستصل إلى المستوى الذي يمكنك من الاستفادة الكاملة من سرّ قانون الجذب، وبه ستحدث لك أشياء عظيمة في حياتك.

هذه الممارسة اليومية ستخلق أنماطًا جديدة في دماغك، تؤدي إلى أفكار جديدة، وهذه الأفكار الجديدة ستجذب رغبات جديدة ستفاجئك نتائجها.