Thursday, December 12, 2019
اخر المستجدات

قبل اعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية رسميا وثيقة تحمل خبرا سارا لمحمد صلاح


قبل اعلان اسم الفائز بالكرة الذهبية رسميا وثيقة تحمل خبرا سارا لمحمد صلاح

محمد صلاح

| طباعة | خ+ | خ-

في ظل ترقب عشاق كرة القدم الإعلان عن الفائز بالكرة الذهبية لعام 2019، وذلك خلال الحفل التي تنظمه مجلة “فرانس فوتبول” بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 2 ديسمبر، كشفت وثيقة سرية عن خبر سار ينتظر اللاعب المصري محمد صلاح.

وقد نشرت صحيفة “ميرور” البريطانية صورة مسربة لنتائج التصويت لجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، والتي أوضحت فوز ميسي بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه بعدد نقاط بلغ 446 يليه فان ديك برصيد 382 نقطة، ثم محمد صلاح في المركز الثالث برصيد 179 نقطة.

وجاء البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي في المركز الرابع برصيد 133 نقطة، والسنغالي ساديو ماني جناح ليفربول في المركز الخامس برصيد 97 نقطة.

وسوف تقام مراسم تسليم جائزة الكرة الذهبية على مسرح شاتليه في باريس مساء اليوم، التي ستمنح نسخة منها أيضًا لأفضل لاعبة في العالم، علاوة على تسليم جائزة “كوبا” لأفضل لاعب تحت 21 عامًا، وجائزة “ليف ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم.

وكان باب التصويت على جائزة الكرة الذهبية قد تم إغلاقه في 9 نوفمبر، وشارك فيه 182 صحفيًا من مختلف أنحاء العالم.

وحصل ميسي على جائزة “الأفضل” من الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 23 سبتمبر الماضي، متفوقًا على فان ديك ومن بعده رونالدو، بينما فاز اللاعب الهولندي بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

يذكر أن ميسي ورونالدو احتكرا جائزة الكرة الذهبية لسنوات عدة، قبل أن ينهي الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، هذه السلسلة ويتوج بالجائزة في عام 2018.