Saturday, December 14, 2019
اخر المستجدات

قبل شهيرة وسهير رمزي.. 14 فنانة قررن خلع الحجاب


قبل شهيرة وسهير رمزي.. 14 فنانة قررن خلع الحجاب

| طباعة | خ+ | خ-

شهيرة وسهير رمزي ضمن قائمة طويلة تضم فنانات قررن ارتداء الحجاب وخلعه بعد فترة، لعل أبرزهن كما نشرت صحيفة مصراوي:

حلا شيحة

الفنانة حلا شيحة ارتدت الحجاب واعتزلت الفن لمدة 12 عاما، حتى أنها ارتدت النقاب لسنوات، ومنذ عام قررت حلا شيحة خلع النقاب والاكتفاء بارتداء غطاء الرأس مع ملابس فضفاضة، إلا إنها وفي أغسطس الماضي قررت خلع الحجاب نهائيا، والعودة للفن، وتشارك في دراما رمضان القادم بمسلسل “زلزال” أمام الفنان محمد رمضان.

عبير صبري

فاجأت الفنانة عبير صبري، جمهورها بارتداء الحجاب عام 2002، وابتعدت عبير بعدها لفترة عن الوسط الفني، لتظهر من جديد كمقدمة للبرامج الدينية، وفي عام 2010، أعلنت “عبير” خلعها للحجاب، وقالت وقتها أن الفرص الفنية للمحجبة أقل بكثير من غير المحجبة، وقدمت بعدها عددا من الأعمال كان آخرها مسلسل “بيت السلايف”.

حنان

اشتهرت المطربة حنان في فترة التسعينات، والتي شهدت عددا كبيرا من المطربين وقتها، وقد اعتزلت الفن وأعلنت ارتدائها الحجاب، وبعد اختفاء دام 16 عاما، عادت حنان مرة أخرى، وظهرت من خلال برنامج “صاحبة السعادة”، وفاجأت الجميع بخلع الحجاب، ولكنها لم تقرر العودة للفن.

شاهيناز

في بداية عام 2017، قررت الفنانة شاهيناز العودة مرة أخرى لمجال الغناء، وعلقت على الأمر أنها عادت للشكل الذي أحبها الجمهور عليه، كما أن الحجاب لم يجعلها تقدم الفن الذي تحبه، وكانت شاهيناز قد ارتدت الحجاب لمدة 9 سنوات.

موناليزا

بعد النجاح الكبير التي حققته الفنانة موناليزا في فيلم “همام في أمستردام” و”أصحاب ولا بيزنس”، أعلنت الفنانة الشابة وقتها اعتزال الفن وارتداء الحجاب، وابتعدت عن الوسط الفني تماما، وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها، وبعد 10 سنوات من اعتزالها وارتدائها الحجاب، عادت موناليزا مرة أخرى للأضواء، بعد استضافتها في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، ليفاجئ الجميع بخلعها الحجاب، وأعلنت وقتها أنها تود العودة مرة أخرى للفن.

إيمان العاصي

بعد النجاح الذي حققته في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، اعتزلت الفنانة إيمان العاصي الفن، وارتدت الحجاب، وبعد فترة قصيرة، لم تتجاوز عدة أشهر، عادت إيمان مرة أخرى للفن، وكان آخر أعمالها الفنية فيلم “حرب كرموز”.

نورهان

بعد النجاح الساحق الذي حققته الفنانة نورهان في مسلسلها “عائلة الحاج متولي”، فاجأت نورهان الجميع باعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، الأمر جاء بعد ارتباطها بزوجها السابق إبراهيم عبدالفتاح، وبعد الانفصال قررت نورهان العودة مرة أخرى للوسط الفني، وقدمت عددا من الأدوار الهامة.

كارمن سليمان

شاركت الفنانة كارمن سليمان في برنامج أراب أيدول، وهي غير محجبة، إلا أن هذا لم يمنع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من الكشف عن أنها قد خلعت الحجاب قبل مشاركتها بالبرنامج، وانتشرت لها صورة وضحت ارتدائها للحجاب وقتها.

سوسن بدر

الفنانة سوسن بدر قالت أنها ارتدت الحجاب لمدة عامين، وكان زلزال 1992 له أثر كبير في نفس الفنانة، وارتدت الحجاب بعدها، وظلت تقرأ وتتأمل في الدين، حتى قررت بعد عامين خلع الحجاب مرة أخرى، وأكدت أنها ترى أن الأهم هو تغيير سلوك الفرد وليس فقط تغيير مظهره.

غادة عادل

في بداية مشوارها الفني، ارتدت الفنانة غادة عادل الحجاب لفترة، إلى أنها عادت وخلعته بعد فترة قصيرة، وترفض “غادة” بشكل قاطع الحديث حول مسألة حجابها، معتبرة أنه أمر شخصي.

سارة درزاوي

عرفها الجمهور في فريق “مسرح مصر”، وهي واحدة من الفنانات اللاتي تخلين عن الحجاب أيضا، فعلى الرغم من أنها شاركت بالحجاب في عدد من العروض المسرحية، إلا أنها فاجئت جمهورها بخلعها الحجاب بعد فترة.

ميرنا المهندس

بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة، ارتدت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس الحجاب لفترة، ومع بداية عام 2008 خلعت الحجاب، وعلق البعض وقتها أنها ارتدت الحجاب بسبب مرضها، ومن ثم خلعته بعد تعافيها، الأمر الذي نفته الفنانة الراحلة معتبرة أن الأمر حرية شخصية.

زيزي مصطفى

بعد اعتزالها الرقص الشرقي، أعلنت الراقصة زيزي مصطفى-والدة الفنانة منة شلبي- ارتدائها الحجاب، ظهرت في عدد من البرامج وهي ترتدي الحجاب، ومنذ 5 سنوات قررت خلع الحجاب، ولم تعلق وقتها على الأمر.

عفاف رشاد

قررت الفنانة عفاف رشاد ارتداء الحجاب عام 2014، وبعد عامين فقط قررت خلعه، وقالت وقتها تعليقا على الأمر: “الله رب القلوب”.