Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

قتيلان من عناصر انصار بيت المقدس برصاص الشرطة في القاهرة


| طباعة | خ+ | خ-

 

اعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل اثنين من عناصر جماعة “انصار بيت المقدس”، التي اعلنت مبايعتها لتنظيم “الدولة الاسلامية”، في مواجهات مع قوات الشرطة الجمعة في القاهرة.

وتبنت “انصار بين المقدس” الناشطة في شبه جزيرة سيناء معظم الهجمات الدامية التي استهدف الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

واوضح بيان الوزارة ان احد الاثنين ويدعى محمد ربيع محمد يونس (28 سنة) هو مسؤول تنظيم أنصار بيت المقدس في القاهرة.

واضاف ان قوات الشرطة تمكنت من رصد السيارة التي كان يستقلها الاثنان عند نقطة مراقبة وعلى الاثر بادر مستقلوها بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وبصورة عشوائية في محاولة للهرب.

واوضح ان قوات الشرطة قامت بالتعامل مع المتهمين وأسفر ذلك عن إصابة ثلاثة من رجال الشرطة ومواطنين تصادف مرورهما بمنطقة التعامل.

واكد البيان ان القتيلين كانا “من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي وشاركا في العديد من الجرائم الإرهابية من بينها مقتل العميد قوات مسلحة محمد سعيد مصطفى، وقائد سيارته بمنطقة جسر السويس في القاهرة في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

من جهة اخرى اوضح البيان انه “عُثر بحوزتهما وبداخل الشقة التي كان يتخذها الأول وكراً لاختبائه بمنطقة جسر السويس على بندقية آلية، رشاش برتا، حزام ناسف، طبنجة حلوان، أربع عبوات ناسفة، كميات من الذخيرة مختلفة الأعيرة وعدد من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر.