الخميس 02 / فبراير / 2023

قذيفتين أطلقتا من سيناء تجاة إيلات والجيش الإسرائيلي يرفع الحالة التأهب

التقاط

الوطن اليوم / وكالات

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن قذيفتين سقطتا في منطقة مفتوحة بين مستوطنات مجلس إقليمي ‘أشكول’، وأنه تم إطلاق القذيفتين من سيناء وليس من قطاع غزة المحاصر. ونفى مصدر أمني في الجيش المصري أن يكون إطلاق القذيفتين من سيناء باتجاه إسرائيل.

واتهم جيش الاحتلال التنظيمات السلفية في شبه جزيرة سيناء، بإطلاق القذيفتين باتجاه مجلس إقليمي ‘أشكول’.

وعلى الرغم من أنه لم يتبن أحدًا حتى اللحظة عملية إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، إلّا أن الحساب غرّد على صفحته في موقع ‘تويتر’ قائلًا: ‘ها هي الدولة الإسلامية تقصف اليهود، ماذا سيقول أصحاب الأصوات العفنة التي تنبح ليل نهار، لماذا لا تقصف داعش اليهود؟’. في إشارة إلى الصاروخ الذي أطلق باتجاه مستوطنات مجلس إقليمي ‘أشكول’ اليوم الجمعة.

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية، قالت اليوم الجمعة إن صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات مجلس إقليمي ‘إشكول’ القريبة من قطاع غزة المحاصر.

وكان الجيش الإسرائيلي قرّر أمس الخميس، إغلاق الشارع رقم 12 المحاذي للشريط الحدودي مع شبه جزيرة سيناء المصرية ابتداء من فجر اليوم وبصورة مؤقتة في أعقاب تقييم للوضع. وتأتي هذه الخطوة بعد هجمات شنها تنظيم ‘داعش’ في مدينة الشيخ زويد في سيناء، سقط فيها 70 مدنيا وعسكريا، واستولت عناصر التنظيم على آليات عسكرية.

وقال بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي إن ‘بموجب تعليمات صادرة عن رئيس هيئة الأركان العامة، غادي آيزنكوت، وبمصادقة وزير الأمن، موشيه يعلون، سيتم إغلاق الشارع 12 أم حركة السيارات’.

ويشار إلى أن قوات إسرائيلية كانت تسير في هذا الشارع تعرضت لهجوم جهاديين جاؤوا من سيناء وقُتل عدد منهم، قبل سنوات قليلة.

وأوضح بيان الناطق العسكري أن ‘إغلاق الشارع بصورة مؤقتة يأتي بموجب تقييمات للوضع، لاعتبارات أمنية ومن خلال الالتزام بالحفاظ على أمن سكان دولة إسرائيل’.

وكرر بيان الناطق أن إغلاق الشارع سيكون مؤقتا، وأردف أن ‘الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للدفاع عن سكان دولة إسرائيل وسيفعل كل ما بوسعه من أجل الحفاظ على الحياة الطبيعية ومنع المس بنسيج حياة سكان المنطقة’.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن