Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

قراقع: إضراب الإداريين دخل مرحلة حرجة بعد 40 يوماً ويجب التحرك الواسع


| طباعة | خ+ | خ-

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اضراب الاسرى الاداريين دخل مرحلة حرجة وصعبة بعد (40 يوما) من الاضراب المفتوح عن الطعام ضد الاعتقال الاداري التعسفي، حيث تمارس عليهم ضغوطات واجراءات قمعية بهدف كسر ارادتهم واضرابهم.

وأضاف “إن جميع المضربين البالغ عددهم (17 اسيراً) يقبعون في زنازين عزل انفرادي وأصبحت أوضاع (7) منهم سيئة جداَ في ظل استمرار مصلحة السجون رفض نقلهم الى المستشفيات.

وقال قراقع خلال زيارته مع وفد هيئة الأسرى والأسرى المحررين عدد من عائلات الأسرى في محافظة بيت لحم وبمناسبة عيد الاضحى المبارك: “إننا نشعر بقلق شديد على صحة الاسرى الذين لم يعودوا قادرين على الحركة والوقوف وقد هبطت أوزانهم بشكل كبير ويعيشون في ظروف صعبة وأن حكومة “اسرائيل” ترفع شعار (إما أن يموت الأسرى أو يتوقف الإضراب).

ودعا إلى تحرك واسع على كافة المستويات الشعبية والجماهيرية والسياسية والدولية لإنقاذ حياة المضربين وللضغط لوقف قانون الاعتقال الاداري الجائر.

وحذر قراقع من تداعيات المخاطر المترتبة على استمرار الاضراب وعدم المبالاة الاسرائيلية بمطالب المضربين وأوضاعهم الصحية، مؤكداً أن موجة كبيرة من الاسرى ستنضم للإضراب في الاسبوع القادم.
…..