Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

قرد يحتفل بعيد ميلاد جده الـ 62!


القرد وحفيده وكيكة عيد الميلاد

| طباعة | خ+ | خ-

في جو ملىء بالمحبة والشجن والاستغراب ايضا احتفل قرد يعرف بإنسان الغاب الأحمر أو البورنيوي بعيد ميلاد جده وهذا النوع من القرود يميل إلى بناء العلاقات الاجتماعية الهرمية، وقد سمي بالبورنيو نسبة إلى جزيرة بورنيو التي تعتبر ثالث أكبر جزيرة في العالم، وتقع في أرخبيل الملايو، والقرد الجد هو القرد الأطول عمرا من هذا النوع على وجه الأرض كما يعتقد، والثاني حفيده البالغ من العمر سنتين.

والمناسبة التي يتشاركان الاحتفال بها هي الاحتفال بعيد ميلاد الجد في عامه الـ 62، وقد تناولا الطعام والفواكه وكيكة عيد الميلاد التي أعدت خصيصا لهما.

وهذه الصور اللطيفة التي تثير السرور لمن يتأملها، لم تلتقط في غابات بورنيو حيث موطن الأجداد، بل في حديقة حيوانات تاما في طوكيو، من خلال المصور البريطاني ديفيد وليامز (41 عاما).

وهذه القرود الغجرية كما تلقب أيضا أبهرت العلماء بمحبتها للسلام وسعيها لإخماد المعارك بين الأنواع الأخرى من القرود، بحيث اعتبرت رمزا لصناعة السلم، وقد كتب علماء في مجلة متخصصة أن ذلك يعني سلوكا مختلفا لإنسان الغاب لم يعهد من قبل، وهو ما يثير الانتباه.

ويقول الدكتور تومويوكي تاجيما من جامعة كيوتو في اليابان، الذي سجل سلوك هذه الحيوانات بالمشاركة مع هيديتوشي كيروتوري الذي يعمل حارسا في حديقة الحيوان في طوكيو: «العادة أن إنسان الغاب يقضون معظم وقتهم وحيدين في البرية».

حضن دافىء بين القرد وحفيده

 

القرد وحفيده وكيكة عيد الميلاد