Friday, December 13, 2019
اخر المستجدات

قريباً: شركة توزيع الكهرباء ستنفذ حملات للقضاء على خطوط القلاب


| طباعة | خ+ | خ-

أكدت شركة توزيع الكهرباء محافظات قطاع غزة، أنها ستنفذ حملات مكثفة على كافة المناطق في قطاع غزة دون استثناء للقضاء على ظاهرة الخطوط الغير شرعية (القلاب).

ودعت الشركة في تصريح لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك مساء الخميس، وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لمساعدة الشركة، ومحاسبة المخالفين والمعتدين على شبكة الكهرباء العامة.

وقالت الشركة التوزيع: “إن الخطوط غير الشرعية (القلاب) تشكل خطورة كبيرة على أمن وسلامة المواطنين، وتؤثر بشكل واضح وخطير على شبكة الكهرباء العامة وعلى حصص التوزيع، وهي أحد الأسباب المباشر التي تؤدي لزيادة العجز الكهربائي وتعميق الأزمة القائمة في قطاع غزة”.

وحذرت المواطنين من عدم إزالة الخطوط غير شرعية (قلاب) من منازلهم، قائلة: “من يضبط لديه أحد تلك الخطوط سيعرض نفسه للمسائلة القانونية، ولإجراءات صارمة من بينها فرض غرامات مالية على المخالفين والمتعدين على الشبكة”.

أوضحت شركة توزيع الكهرباء ، بأن مهمتها الرئيسية هي استلام كميات الكهرباء المتوفرة من مصادرها الثلاثة (الخطوط الإسرائيلية، الخطوط المصرية، محطة التوليد)، والعمل على توزيعها بصورة عادلة على المواطنين وتحصيل أثمانها فقط.

وأكدت ، عدم مسؤوليتها في تأمين السولار لمحطة التوليد، مشيرة إلى أن مسئولية تأمين السولار لمحطة التوليد والتنسيق مع الأطراف التي تزود القطاع بالكهرباء فهي مهمة سلطة الطاقة الفلسطينية وليست شركة التوزيع.