Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

قصات تمنح شعر الرجل الخفيف الكثافة والحجم


قصات تمنح شعر الرجل الخفيف الكثافة والحجم

| طباعة | خ+ | خ-

يدخل الرجل في معاناة نفسية حين يبدأ بخسارة شعره، لكن لحسن الحظ هناك قصات وتسريحات تجعل الشعر الخفيف يبدو أكثر كثافة.

يصل جميع الرجال إلى مرحلة يبدأون فيها بفقدان كثافة شعرهم. البداية تكون بخسارة تدريجية للشعر، فتبدأ المساحات الخالية تظهر عند مقدمة الرأس أو وسطه أو في الجهة الخلفية. الشعر الخفيف يخلق أزمة نفسية عند عدد كبير جداً من الرجال.

لكن لحسن الحظ باتت هناك قصات شعر متعددة ومتنوعة يمكنها إخفاء المناطق الخالية من الشعر، ومنح الرجل طلة عصرية وأنيقة بعيداً عن التسريحات المريعة التي اعتمدتها الأجيال السابقة.

شالو ريف – Shallow Reef

القصة هذه تنفع لمن يعانون من خسارة الشعر في مناطق مختلفة من الرأس، فهم لم يصلوا لمرحلة الصلع الكامل بعد، بل يملكون شعراً خفيفاً لدرجة أنه يمكن رؤية فروة رأسهم. القصة عملياً متعددة الطول وقائمة على مبدأ خلق طبقات مختلفة الطول.

قد تحتاج إلى مصفف شعر بارع للقيام بها لأنه بالإضافة إلى تعقيدات الطبقات يجب أن يكون اتجاه قص الشعر إلى الجهة الأمامية من الرأس. وبعد الحصول على القصة يجب عدم تسريحها إلى الخلف إطلاقاً لأن ذلك سيعيد إبراز المناطق الخالية من الشعر وبالتالي يصبح انعاكس الضوء عليها واضحاً .

الشعر القصير ـ Buzz Cut

من القصات الرائجة والعصرية والتي يعتمدها الرجال من مختلف الأعمار، لكنها مفيدة جداً لمن يعانون من الشعر الخفيف أو الصلع؛ لأنها قائمة على مبدأ الشعر القصير الذي بالكاد يمكن رؤيته. كما أنها عملية وسهلة التنفيذ، ولا تتطلب الكثير من العناية بشكل عام. لكن في حال تم اعتمادها من قبل أصحاب الشعر الخفيف فإن العناية يجب أن تتركز على فروة الرأس، والحرص على ترطيبها باستخدام الزيوت الخاصة.

شورت كروب – The Short Crop

القصة هذه عملياً عبارة عن شعر قصير بشكل معتدل، لكنها تتميز في كونها تخلق وهم الحجم والكثافة المفقودة. الطول المثالي للشعر في قصة «شورت كروب» هو بطول الإصبع أو أقصر بقليل. الخدعة تكمن في طريقة تسريحها بحيث يمكن التلاعب بالشعر ليغطي المناطق الخالية بأسلوب عصري وأنيق، فيمكن بعثرتها بشكل عشوائي، أو اعتماد تسريحة جانبية شرط عدم تسريحها إلى الخلف . ينصح باستخدام الواكس وليس الجل لأن الأخير يجعل الشعر يتلبد ويفقده حجمه.

باريستا- The Barista

هذه القصة تنفع لمن يعانون من الصلع عند منتصف الرأس. المبدأ الذي تقوم عليه هو الشعر الطويل الأمامي المسرح بشكل مرتفع بشكل طفيف إلى الخلف مع شعر جانبي خفيف. طريقة رائعة لإخفاء البقعة الخالية تلك والحصول على طلة أنيقة. وعند تسريحها يجب اختيار مستحضرات العناية بحذر والتركيز على تلك التي تثبت الشعر ولا تلبده.

الرأس المحلوق – Bald Head

ويمكن طبعاً دائماً اللجوء الى الخيار الأكثر اعتماداً من قبل الذين يعانون من الصلع وهو حلاقة الشعر كاملاً. لا تحتاج الى مزين شعر للقيام بالقصة بل كل ما تحتاج إليه هو آلة حلاقة كهربائية وكريم للحلاقة ومستحضرات ما بعد الحلاقة. لكنك في المقابل قد تحتاج إلى مساعدة صديق للتخلص من الشعر الخلفي وضمان عدم جرح نفسك.

متعددة الطول – The High And Tight

هي أشبه بقصات الشعر العسكرية إلا أن الفارق الوحيد هو كون الشعر الجانبي والخلفي أقصر بكثير من الجهة الأمامية. الشكل هذا يخلق وهم الكثافة لأن الشعر الخلفي القصير جداً «يندمج» مع المناطق الخالية من الشعر، ما يجعل الشكل النهائي يبدو طبيعياً. ولتنفيذها بطريقة مثالية يجب تسريح الشعر بشكل جانبي مع الاستعانة بمجفف الشعر لخلق الحجم. وفي حال تم استعمال مستحضرات تثبيت الشعر يجب استخدامها عند أطراف الشعر فقط للمحافظة على الحجم.

سبايكي معتدلة – Textured and Spiked

مجدداً الهدف هو صرف الانتباه عن المناطق الخالية من الشعر وخلق وهم الحجم. لذلك فإن هذه القصة هي قصيرة وطويلة عند منتصف الرأس. لا تنفع الذين يعانون من الصلع عند الجهة الأمامية وإنما الفئة التي تعاني من الصلع عند منتصف الرأس أو في الجهة الخلفية. الخدعة هي تسريح الشعر بشكل مرتفع ومتقارب بحيث يبدو كثيفاً ويغطي ما يجب تغطيته.