Saturday, September 21, 2019
اخر المستجدات

قصف إسرائيلي على غزة الأن


قصف إسرائيلي على غزة الأن

| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – الوطن اليوم

شنّت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، عددا من الغارات شمال قطاع غزة، وذلك في أعقاب زعم الاحتلال إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال أطلقت قذيفتين على الأقل باتجاه الأراضي الزراعية شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. بحسب إذاعة الأقصى المحلية.

وأضافت أن الطائرات الحربية استهدفت أراض زراعية شمال بيت لاهيا شمالي القطاع.

وفي وقت سابق من مساء السبت، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات إسرائيلية بغلاف غزة ، فيما زعمت وسائل إعلام عبرية بأنه تم إطلاق رشقة صواريخ من القطاع وانفجر أحدها في “سديروت”؛ ما تسبب بأضرار جسيمة.

وذكرت وسائل الإعلام العبرية إن “القبة الحديدية نفذت 3 عمليات اعتراض في سماء غلاف غزة”، مشيرة إلى وجود إصابات بالهلع جراء سقوط شظايا صواريخ على منزل في سديروت، “يحتمل انها من القبة الحديدية”.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان له : “في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار، تم رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، القبة الحديدية اعترضت اثنين”.

ولاحقا، أفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء اليوم السبت، بوقوع حدث أمني قرب السياج الأمني الفاصل شمال قطاع غزة.

وذكر موقع (حدشوت بتاخون سدي) العبري : “في هذه الأوقات يجري التعامل مع محاولة تسلل من شمال قطاع غزة”، مشيرا إلى أنه تم “تصفية” 4 فلسطينيين على الأقل فيما لا توجد خسائر بين قوات الجيش الإسرائيلي.