Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

قصف “إسرائيلي” يستهدف مدرسة شرق غزة


| طباعة | خ+ | خ-

تعرضت مدرسة خليل النوباني الأساسية للبنات فجر اليوم لقصف “إسرائيلي” أصاب الغرف الدراسية ومختبر العلوم ومرافق المدرسة المتعددة بأضرار متوسطة .

ورغم قصف المدرسة إلا أن طواقم مديرية التربية والتعليم توجهت إلى المدرسة وباشرت أعمالها من أجل ترميم المدرسة وإزاحة الركام والزجاج المتناثر في كل مكان وبعض الشظايا التي تعكر صفو المكان.

من جهتها استنكرت وزارة التربية والتعليم العالي هذا الاعتداء الغاشم على مدرسة خليل النوباني وأكدت بأنه عدوان يأتي في إطار الحرب المقصودة لتجهيل أبنائنا داعية إلى حماية المرافق التعليمية والحفاظ على أرواح الطلاب والطالبات.

و أوضح مدير التربية و التعليم لشرق غزة أ. أشرف حرز الله أن ما حدث هو جريمة جديدة تستهدف المسيرة التعليمية ، مبينا أن الاحتلال أراد أن يرسل رسالة الخوف والدمار للشعب الفلسطيني من خلال استهداف المؤسسات التعليمة ولكنه لن ينجح من النيل من إرادة الشعب الفلسطيني وعزيمته .

بدوره أكد أ. مازن نور الدين مدير الدائرة الإدارية بالمديرية أن القصف الذي أصاب مدرسة خليل النوباني أراد تدمير مستقبل الطلبة، مبينا أن إرادة التحدي التي رسمها الشعب الفلسطيني بصموده أقوى من حالة الإرهاب والقتل والاستهداف اليومي لمؤسسات الشعب الفلسطيني ، مؤكدا أن المسيرة التعليمية مستمرة ولن توقفها اعتداءات جيش الاحتلال .

و تجدر الإشارة إلى أن المدرسة تعرضت للقصف الصهيوني أكثر من مرة خلال السنوات الماضية.