Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

قصي حلايقة: المنطقة تتأثر بمنخفض جوي يبدأ منتصف الليلة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد الراص الجوي، قصي حلايقة، أن المنطقة على وشك التأثر بامتداد منخفض جوي، يمتد من وسط البحر الأبيض المتوسط، مُرافق لكتل هوائية خريفية مائلة للبرودة، تُسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط طوال الأيام المُقبلة، وستعمل على هبوط درجات الحرارة، وهطول أمطار محلية متفرقة.

وقال حلايقة: “إن المنطقة تتأثر بدءاً من مُنتصف ليلة الأحد- الاثنين وفجر الاثنين، بكتلة هوائية مائلة للبرودة ورطبة، مُصاحبة لامتداد منخفض جوي، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في ساعات النهار، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية”.

وأضاف: “يُتوقع تكاثر السحب وبدء هطول زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد- المنطقة الشمالية، تشمل شمال فلسطين التاريخية وحتى شمال الضفة- تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتزداد غزارة الزخات المطرية كلما اتجهنا شمالاً وغرباً باتجاه السواحل.

وتابع: “في المنطقة الوسطى وغزة، يٌتوقع تساقط زخات من الأمطار على فترات، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتكون الأجواء مائلة للبرودة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً، خاصة فوق المرتفعات الجبلية”.

وأوضح أنه في يومي الثلاثاء والأربعاء، تبقى درجات الحرارة دون تغير ملحوظ، وتسود أجواء مائلة للبرودة فوق الجبال العالية مع ظهور السحب المختلفة.

وأشار إلى أن الفرصة تتهيأ لتساقط زخات من الأمطار خاصة في شمال البلاد على فترات، ويُتوقع تأثر المنطقة من جديد بامتداد منخفض جوي، يومي الخميس والجُمعة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة نسبياً إلى باردة، مع توقع هطول الأمطار المتفرقة في معظم المناطق.