السبت 08 / مايو / 2021

قطر تتعهد بـ100 مليون دولار لتخفيف معاناة السوريين

قطر تتعهد بـ100 مليون دولار لتخفيف معاناة السوريين
وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

تعهدت دولة قطر، أمس الثلاثاء، بتقديم 100 مليون دولار كمساعدات إنسانية للسوريين الذين يعيشون في واحدة من أكبر أزمات الشرق الأوسط، والمستمرة منذ تسع سنوات.

جاء ذلك خلال كلمة لنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مؤتمر بروكسل لدعم اللاجئين والنازحين السوريين في سوريا ودول الجوار، والذي تنظمه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

الأمم المتحدة تجمع 6 مليارات دولار للسوريين

وأعلن الوزير القطري عن تعهد جديد من قطر بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي للتخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية السورية.

وقال: “انطلاقاً من الإيمان الثابت لحق الشعب السوري في العيش الكريم فقد حرصت دولة قطر منذ بداية الأزمة على تقديم الدعم الإنساني والمادي وقد تجاوزت مساعداتها مبلغ مليارَي دولار أمريكي”.

وأضاف بن عبد الرحمن: “من منطلق التزاماتنا الدولية، نؤكد مجدداً أهمية الاستجابة الجماعية وتعزيز المساهمات المقدمة للتخفيف من معاناة الشعب السوري والمنطقة”.

ومنذ بداية الأزمة السورية أدت الدوحة دوراً كبيراً في إغاثة النازحين واللاجئين، أبرزها حملة “حق الشام”، في (فبراير 2020)، التي استهدفت التخفيف من الوضع الإنساني المتفاقم للنازحين واللاجئين السوريين، وتقديم مساعدات عاجلة في مجالات الإيواء والغذاء والتدفئة؛ من أجل تخفيف معاناتهم وسد احتياجاتهم الضرورية العاجلة.

وجمعت تلك الحملة 149 مليون ريال قطري (نحو 41 مليون دولار أمريكي)، منها 50 مليون ريال تبرع بها أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفقاً للتلفزيون الرسمي.

مقالات قد تهمك:

مساعدات غذائية عاجلة لكل اسرة فقيرة بتبرع كريم من الصليب الأحمر

فتح التسجيل للقسيمة الغذائية بتبرع من الهلال الأحمر (مرفق الرابط)

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن