الجمعة 25 / نوفمبر / 2022

قطر تعلن استثمار 3 مليارات دولار في باكستان

قطر تعلن استثمار 3 مليارات دولار في باكستان
قطر تعلن استثمار 3 مليارات دولار في باكستان

أعلن الديوان الأميري القطري، الأربعاء، عن استثمار 3 مليارات دولار في باكستان، مقدما دعما لاقتصاد البلاد الذي يعاني ضائقة مالية.

وذكر الديوان، في بيان: “أعلن جهاز قطر للاستثمار عن تطلعه للاستثمار بمبلغ 3 مليارات دولار في القطاعات التجارية والاستثمارية المختلفة في جمهورية باكستان الإسلامية”.

وجاء الإعلان تزامنا مع زيارة رئيس الوزراء الباكستاني “شهباز شريف” إلى الدوحة، حيث أجرى محادثات رسمية مع أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، الأربعاء، بعد اجتماع مع جهاز قطر للاستثمار، الثلاثاء.

وأوضح بيان الديوان أن أمير قطر “أكد أهمية العلاقات الأخوية والإستراتيجية بين البلدين وتطلعهما لتعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال رفع التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات عبر جهاز قطر للاستثمار”.

وتأتي زيارة “شريف” لقطر قبل اجتماع لصندوق النقد الدولي الأسبوع المقبل من المتوقع أن يوافق خلاله على تمويل لإسلام آباد يزيد على مليار دولار، متعثر منذ بداية العام.

ودعا “شريف”،أمس الثلاثاء، جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادي القطري التي تبلغ قيمة أصوله 450 مليار دولار، للاستثمار في قطاعي الطاقة والطيران في باكستان.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد أعلن، في وقت سابق، أنه سيسلط الضوء على قطاعات مثل الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتطوير الصناعة والبنية التحتية، والسياحة والضيافة.

وقال مصدران مقربان من “شريف” إنه من المتوقع أن يعرض على الدوحة حصصا في شركات مملوكة للدولة، مثل الخطوط الجوية الدولية الباكستانية التي تعاني خسائر، وفندق روزفلت في نيويورك.

يذكر أن باكستان تشهد اضطرابا اقتصاديا في ظل أزمة في ميزان المدفوعات مع انخفاض احتياطياتها الأجنبية إلى 7.8 مليار دولار، وهو ما يكفي الواردات بالكاد لما يزيد قليلا على شهر. كما تواجه اتساعا في عجز ميزان المعاملات الجارية، وانخفاضا في قيمة عملتها (الروبية) مقابل الدولار، وتضخما تجاوز 24% في يوليو/تموز الماضي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن