Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

قطر تنظم المؤتمر الدولي الخامس للإنتربول ديسمبر المقبل


| طباعة | خ+ | خ-

 

قالت اللجنة القطرية لمكافحة الاتجار بالبشر في بيان أمس الثلاثاء، إن الدوحة ستنظم المؤتمر الدولي الخامس للإنتربول لمكافحة الاتجار بالبشر في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر المقبل.

ويشارك في المؤتمر الدول الأعضاء في الإنتربول وعدد من الخبراء والشخصيات العالمية المتخصصة في هذا المجال، بالإضافة إلى عدد من المنظمات الدولية المعنية.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر أبرز التطورات العالمية في هذا الشأن ويستعرض السياسات والإجراءات التي تتبعها الدول لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر قد عقدت اجتماعها الدوري، مساء الثلاثاء، برئاسة عيسى بن سعد النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية رئيس اللجنة، وبحضور الأعضاء من الجهات المعنية بالدولة.

وخلال الاجتماع، استعرضت الإجراءات التي تقوم بها دولة قطر لمكافحة الاتجار بالبشر على المستويين المحلي والدولي، وعلى هامش الاجتماع حُدّد موعد المؤتمر ومحاور جلساته.

والاتجار بالبشر هو عملية توظيف أو انتقال أو نقل أو تقديم ملاذ لأناس بغرض استغلالهم. وتتضمن عملية الاتجار بالبشر أعمالاً غير مشروعة كالتهديد أو استخدام القوة وغيرهما من أشكال الإكراه أو الغش.