Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

قمة فلسطينية-اردنية اليوم في عمان لبحث تطورات المفاوضات


| طباعة | خ+ | خ-

يلتقي الرئيس محمود عباس اليوم الاربعاء في العاصمة الاردنية عمان مع الملك الاردني عبد الله الثاني لمناقشة اخر ما توصلت إليه المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وقال السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري ان الرئيس عباس سيضع الملك في صورة كل ما دار خلال هذه الجولة وما نتج عنها بشكل كامل ومفصل من اجل تقييم النتائج وتنسيق المواقف المشتركة في هذه المرحلة خاصة وان الوزير كيري سيعود الى المنطقة بعد اسبوعين من الان لاستئناف جهوده ومساعيه لتحقيق تقدم في المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

واضاف خيري لصحيفة “الدستور” ان زيارة الرئيس عباس للمملكة تأتي في اطار التشاور والتنسيق الدائم والمستمر مع الملك في جميع القضايا المتعلقة بالمفاوضات حيث دأبت القيادة الفلسطينية على اطلاع الملك والحكومة على كافة التفاصيل المتصلة بمفاوضات الوضع النهائي من اجل اتخاذ المواقف المشتركة والتصدي للمواقف والممارسات الاسرائيلية الهادفة الى تعطيل المفاوضات وافشال عملية السلام برمتها.

وكان الرئيس وصل عمان مساء الثلاثاء، حيث قال في تصريحات سابقة “إننا نعمل ما بوسعنا للوصول إلى السلام مع الجانب الإسرائيلي، ونحن جادون في ذلك.

وأضاف “إذا توصلنا إلى اتفاق سلام مع الجانب الإسرائيلي، فإنه سيعم العالمين العربي والإسلامي، وتكون إسرائيل جزءا من هذا السلام”.