السبت 01 / أكتوبر / 2022

قناة عبرية: سيتم رفع حالة التأهب الأمني على حدود غزة في “حالتين” فقط

قناة عبرية: سيتم رفع حالة التأهب الأمني على حدود غزة في
قناة عبرية: سيتم رفع حالة التأهب الأمني على حدود غزة في "حالتين" فقط

قالت قناة (كان) العبرية، مساء أمس الإثنين، إنه على الرغم من التهديدات الصادرة من قطاع غزة، وتحذير رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، بشأن الأحداث والتوتر في حي الشيخ جراح بالقدس، إلا أنه لا يوجد حالة تأهب لاحتمال حدوث تصعيد في الجنوب.

وأضاف المعلق العسكري للقناة “روعي شارون”، أنه سيتم رفع حالة التأهب الأمني في الجنوب فقط في حالة وقوع “قتلى أو حدوث توتر في ساحات المسجد الأقصى”.

جاء ذلك في وقت يزداد فيه التوتر في حي الشيخ جراح، إثر استمرار قوات الاحتلال بالاعتداء على المقدسيين بقنابل الصوت والمسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم عقب تجديد عضو الكنيست الفاشي، الكاهاني إيتمار بن غفير، اقتحامه للحي، مساء اليوم، وإعلانه البقاء في مكتبه.

♦ غانتس يخاطب أعضاء الكنيست: “لا تحرضوا على العنف في حي الشيخ جراح”

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الحرب بيني غانتس، مساء الإثنين، التصرفات المتطرفة لعضو الكنيست إيتمار بن غفير، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقال بينيت في تصريحات أوردتها القناة 12 العبرية: “بن غفير مستفز ويشعل النار في المنطقة لأغراض سياسية.

وأضاف: “لسنا بحاجة لمحرضين يتوجهون إلى حي الشيخ جراح لإشعال الوضع بهدف تحقيق مكاسب سياسية”.

ومن جانبه، قال وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس: “أقول لأعضاء الكنيست الذين يحاولون ركوب الموجة حول الوضع في الشيخ جراح من أجل مصالحهم السياسية، بمن فيهم عضو الكنيست إيتمار بن غفير، أنتم تعملون ضد المصالح الأمنية والسياسية والاجتماعية لهذا البلد، لا تحرضوا على العنف”.

♦ البطش: المقاومة جاهزة لبدء معركة “سيف القدس 2” لحماية حي الشيخ جراح

وفي ذات السياق، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، اليوم الإثنين، إن “المقاومة جاهزة لأن تبدأ معركة “سيف القدس 2″ لحماية الشيخ جراح في القدس”.

وأضاف البطش لإذاعة (صوت القدس) تعليقاً على ما يجري في الشيخ جراح وسيلة الحارثية: “ما جرى سابقاً كان إشارة البدء لمعركة سيف القدس، المقاومة جاهزة لأن تبدأ معركة “سيف القدس 2″ لحماية الشيخ جراح إذا لم يتوقف العدو ومستوطنيه عن العربدة في الشيخ جراح”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن