السبت 17 / أبريل / 2021

قناع الفحم الكوري لبشرة أكثر جمالا

قناع الفحم الكوري لبشرة أكثر جمالا
ماسك

تعتبر بشرة الجلد العضو الأكبر في الجسم، ومن الجدير بالذكر أن هذه البشرة تعمل على حماية الأعضاء الداخلية الموجودة في الجسم، وتساعد في الحماية من أشعة الجسم الضارة، ولكن قد تتعرض البشرة لبعض الأضرار الناتجة عن البيئة المحيطة، ويمكن حمايتها وتقليل مشاكلها عن طريق استخدام العديد من الأمور، وفي هذا المقال سنتعرف على ماسك الفحم الكوري.

ما هو ماسك الفحم الكوري
انتشرت في السنوات الأخيرة العديد من الماسكات التي تعمل على تأمين الحماية والمساعدة اللازمة للبشرة ومن بين تلك الماسكات كان قناع الفحم الكوري وأصبح من أكثر مستحضرات التي تستخدم للبشرة حيث أنه شهد إقبال كبير بين النساء كونه يعمل على تخليص البشرة من خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء، بطريقة صحية ودون إصابة البشرة بأي أضرار جانبية، وبالتالي سهل من عملية التنظيف العميق للبشرة دون الحاجة إلى تلقي العلاجات الأخرى التي قد يتكون منها أي أثر جانبي مثل العلاج بالليزر.

مكونات قناع الفحم الكوري الأسود
يتكون قناع الفحم الكوري من العديد من المواد العضوية الضرورية لصحة البشرة، ويعتمد هذا النوع من القناع على الفحم النشط، حيث انه يعتبر من المكونات الرئيسية لهذا الماسك، كما أنه يحتوي على المركبات النباتية العضوية التي تساعد على تنظيف المسام بشكل عميق، وهناك العديد من الشركات المصنعة له تضيف بعض المكونات الطبيعية له مثل مستخلص الألوفيرا، ومن الجدير بالذكر أن ماسك الفحم الكوري يحتوي على ثلاث مكونات أساسية وهي الماء والفحم النشط و طين البنتونيت.

فوائد ماسك الفحم الكوري
هناك العديد من الفوائد التي يقدمها قناع الفحم الكوري ومنها ما يلي:

ماسك الفحم الكوري يحمي البشرة من التهيج
بحيث أن ماسك الفحم الكوري يعمل على إزالة الجراثيم والبكتيريا الموجودة على البشرة عن طريق تقشيرها دون أن يعرض البشرة للأذى أو يزيد من تهيجها كما أنه يعتبر من العلاجات الفعالة للبشرة الحسّاسة من الحساسية، والالتهابات التي تصيبها، والاحمرار الناتج عن التحسس، كما أنه يعمل على تغذية الجلد ويزيد من ترطيبه، حيث أن البعض يعاني من مشكلة جفاف البشرة، وعند استخدام قناع الفحم يزيد من رطوبتها، وذلك لأنه يمتلك القدرة على إضافة نسبة جيدة من الزيت على البشرة.

ماسك الفحم الكوري يقشر البشرة
حيث أنه يعمل على تقشير البشرة عند تطبيقه، كما أنه يساعد على استرخاء الجلد وتهدئته، كما أنه يخلصها من خلايا الجلد الميتة ويسهم في تجديدها.

ماسك الفحم الكوري يشد الجلد
من المرجح أن يصاب الجلد بالترهل نتيجة التقدم في العمر أو التعرض للعوامل الخارجية الضارة كأشعة الشمس، ووضع قناع الفحم على البشرة المصابة يُسهم في شد هذا الترهل، ويجعل الجلد أكثر شباباً، ويعيد نضارته.

يعالج الرؤوس السوداء التعرض للملوثات
كالدخان، والغبار، والمطر، والبرد، وأشعة الشمس الضارة يكون طبقة من الجلد الميت على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، واستخدام قناع الفحم يعالج هذه المشكلة بشكلٍ فوري.

طريقة استخدام ماسك الفحم للبشرة
اليك سيدتي أفضل طريقة لاستخدام ماسك الفحم للبشرة

نغسل الوجه جيدا بغسول مرطب للبشرة قبل تطبيق قناع الفحم، حتى نزيل الشوائب العالقة داخل المسام العميقة.
نطبق ماسك الفحم على الوجه ونوزعه برفق بواسطة فرشاة نظيفة على أنحاء البشرة وعلى جوانب الأنف لإزالة الرؤوس السوداء في هذه المنطقة.
ننتظر لمدة تصل من سبعة إلى عشرة دقائق أو نتركه حتى يجف القناع تماما ونشعر بالرغبة في حك البشرة، وفي حال الشعور بالألم وتهيج في البشرة نقوم بغسل الوجه فوراً.
نقوم بتقشير ماسك الفحم من على الوجه بعد مرور عشرة دقائق من وضعه ونبدأ بالتقشير من أسفل القناع إلى أعلى وجهك.
نغسل الوجه بالماء البارد ونزيل بقايا الماسك بلطف باستخدام غسول مرطب للبشرة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن