Saturday, November 23, 2019
اخر المستجدات

قوات الإحتلال تفرج عن المطران حنا بعد اعتقاله صباحاً


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

افرجت قوات الاحتلال، اليوم السبت، عن المطران عطالله حنا بعد اعتقاله خلال مشاركته في مسيرة شعبية امام “بيت البركة”.

وقال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية، في حديث لـ”راديو بيت لحم “2000 ان قوات الاحتلال اعتقلت المطران حنا خلال مشاركته بفعالية شعبية سلمية امام بيت البركة بمشاركة وفد من الكنيسة المشيخية لبيت البركة ونشطاء ومتضامنين دوليين وحتى اسرائيليين بالمسيرة.

وأضاف بريجية انه ووفق القانون الدولي والقانون الكنائسي في الدين المسيحي فان بيع البيت يعتبر لاغيا لان اي كنيسة تلغي خدماتها يجب ان تسلم ما تملك للكنائس المتواجدة، مشيرا الى وجود قرائن قانونية على ذلك في بيت لحم والناصرة وجميع المدن.

وأكد بريجية أنه تم الإفراج عن المطران حنا بعد احتجازه في نقطة “عتصيون” وتسليمه بلاغاً لمراجعة المخابرات.

هذا وتجمع النشطاء وانطلقوا من امام مخيم العروب حيث كان جيش الاحتلال يحاصر بيت البركة بشكل مكثف وحال دون وصول المتظاهرين الى العقار.

وتم اعلان تشكيل لجنة الدفاع عن بيت البركة، والقى الناشط يونس عرار منسق اللجان الشعبية في الجنوب كلمة باللغة الاجليزية رحب بها بالوفود القادمة من الكنائس الفلسطينية، ومن ثم القى القس داني عوض من الكنيسة المشيخية كلمة بين فيها دور بيت البركة سابقا كيف كان يؤدي خدمات مجانية للشعب الفلسطيني.

واخيرا القت كلمة ناشطة اسرائيلية من حركة “مقاتلين من اجل السلام” وبينت ان هذا العمل الاستيطاني منافي في جميع الاديان السماوية، واخيرا اكد جميع النشطاء على الاستمرار في العمل الشعبي وتم تشكيل لجنة الدفاع عن بيت البركة ومزيدا من الالتفاف الجماهيري والافكار الخلاقة لاعادة بيت البركة.