Friday, September 20, 2019
اخر المستجدات

قوات الاحتلال تتهم طالباً بمحاولة تنفيذ عملية لقتل إسرائيليين في القدس


| طباعة | خ+ | خ-

قدمت المحكمة “الإسرائيلية”، اليوم الجمعة، لائحة اتهام محاولة القتل ضد الشاب الفلسطيني علي أبو حسن، الطالب في جامعة البوليتكنك في الخليل وهو من سكان قرية بيت اولا.

وقد وجهت المحكمة له تهمة محاولة القتل، ووفقا للائحة فقد خطط حسن تنفيذ عملية في مطعم في  القدس وقام بالإعداد للعملية بشراء 6 ( كواع) و10 زطمات ومسامير وسم فئران من النوع السائل وألعاب نارية.

وقد اعترف خلال التحقيق معه بانه خطط لتنفيذ عملية تفجيرية انتقاما لاقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى وذلك من أجل استخدامها في عملية التفجير في القطار الخفيف في القدس.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، وفقاً لاعترافات المعتقل لجهاز الشاباك، أنه في يوم السبت الموافق 16 يوليو خرج أبو حسن، من بيته وبحوزته عبوات في حقيبة ودخل بها لإسرائيل عبر فجوة في الجدار قرب صور باهر. وأنه خلال وجوده قام بأداء الصلاة في مسجد ومن ثم عاد للحرش الذي أقام فيه، وغير ملابسه وحلق لحيته كي يظهر على شكله أنه يهودي، ومن ثم تجول في حي رامون هنتصيف ومن ثم عاد للحرش.

وفي اليوم التالي، صعد على متن حافلة ونزل في منطقة مزدحمة بالمارة لتنفيذ العملية، وفكر بتنفيذ العملية في المطعم الكائن في شارع الحاخام كوك ولكن المطعم كان خالياً من النزلاء، وتوجه بعدها نحو القطار الخفيف في القدس، وهناك تحير بين تنفيذ العملية داخل القطار أو إلقاء العبوات  وقت فتح أبواب القطار.