Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

قيادي فتحاوي: صرف رواتب موظفي غزة الشهر المقبل بنسبة 70%


قيادي فتحاوي: صرف رواتب موظفي غزة الشهر المقبل بنسبة 70%

| طباعة | خ+ | خ-

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، مساء الخميس، أن السلطة الفلسطينية بصدد إعادة صرف رواتب لموظفيها في قطاع غزة شهر تموز/يوليو المقبل.

وقال زكي: “الشهر القادم سيتم صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة”، لافتاً إلى أن الراتب سيصرف بنسبة 70%”.

وأضاف ” هذا الأمر أعلن عنه الرئيس محمود عباس في اجتماع المجلس الوطني، والشهر المقبل سيتم التنفيذ”، موضحاً أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها للتخفيف عن قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أشار زكي إلى أن مركزية فتح ستعقد اجتماعاً قريباً، ستناقش فيها القضايا المهمة على الساحة الفلسطينية”.

وتابع أن من هذه القضايا وأهمها انعقاد المجلس المركزي بالإضافة إلى ملف قطاع غزة”، مشدداً على ضرورة إخراج غزة من دائرة الحصار والتهديد والإرهاب الذي تمارسه إسرائيل بقتل الأبرياء العزل.

وأشار عضو اللجنة المركزية إلى أن قرارات المجلس الوطني ستكون مطروحة على طاولة الاجتماع المرتقب، مرجحاً انعقاده بعد انعقاد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير يوم الاثنين المقبل.

وكان عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن اجتماع التنفيذية المقرر يوم الاثنين المقبل برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله سيبحث مواجهة التطورات السياسية المتلاحقة ويستعرض بشكل تفصيلي تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الاخيرة.

وستناقش القيادة في اجتماعها، بحسب الأحمد، مواجهة التحديات والمؤامرات التي تستهدف قضيتنا، خاصة ما يسمى بالحل الانساني في غزة على حساب قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأضاف أن كافة قرارات المجلس الوطني السياسية والمؤسساتية ستكون مطروحة على طاولة الاجتماع، بما فيها قرار تعزيز الوحدة الوطنية، إضافة إلى الوضع الفلسطيني الداخلي ومصير تنفيذ اتفاق المصالحة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جمال محيسن، أعلن أول أمس في تصريح لـ”النجاح”، أن اجتماع المجلس المركزي سيعقد منتصف الشهر القادم، لافتاً إلى أن الاجتماع سيدرس خطوات تنفيذ قرارات المجلس الوطني وغيرها من الملفات المهمة.